Accessibility links

طهران تسمح للاعب الأردني أنس بني ياسين بالعودة إلى بلده


لاعب المنتخب الأردني أنس بني ياسين بالتيشيرت الأبيض في مباراة مع منتخب العراق في 2015

بعد يومين من الاتصالات، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الأربعاء، سماح السلطات الإيرانية للاعب المنتخب الأردني أنس بني ياسين بالعودة إلى بلاده بعدما حالت دونها خلال اليومين الماضيين.

وكانت السلطات الإيرانية قد منعت اللاعب الأردني، المحترف في نادي فولاذ خوزستان الإيراني، من مغادرة البلاد "بسبب مبالغ مالية تفوق المسموح بها كان يحملها قبل يومين خلال عودته إلى الأردن"، بحسب بيان للخارجية الأردنية حصلت "الحرة" على نسخة منه.

وقالت الوزارة إن الموافقة جاءت عقب اتصالات أجرتها مع السلطات الإيرانية للسماح له بمغادرة طهران، لكنها لم توضح ما إذا كان قد سافر بالمبالغ المالية أم لا.

وكان رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين قد انتقد السلطات الإيرانية بسبب عدم سماحها للاعب بمغادرة البلاد، متهما النادي الإيراني بعدم دفع مستحقات اللاعب.

وقال في تغريدة على تويتر إن "أنس بمكانة الابن لي وهو رجل حقيقي ولاعب رائع ذهب للاحتراف إلى إيران للعب لناد هناك، والآن لا يطلقون سراحه ولا يسمحون له بمغادرة البلاد، النادي الإيراني لم يدفع أبدا مستحقاته التي يستحقها، عار عليكم".

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية قد أصدرت بيانا، الثلاثاء، أعلنت فيه أنها تتابع قضية منع السلطات الإيرانية مغادرة اللاعب بالمنتخب الوطني الأردني.

والتقى القائم بأعمال السفارة الأردنية في طهران اللاعب، قبل أن تعلن الوزارة، الأربعاء، عن السماح له بمغادرة إيران.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG