Accessibility links

طواف فرنسا: اللقب للدراج الكولومبي برنال


الدراج الكولومبي إيغان برنال يحرز لقب بطل طواف فرنسا

أحرز الدراج الكولومبي إيغان برنال الأحد لقب بطل طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية للمرة الأولى في مسيرته الإحترافية، وذلك بنهاية المرحلة 21 من النسخة السادسة بعد المئة التي اختتمت في جادة الشانزيليزيه.

في سن الثانية والعشرين وستة أشهر، بات الكولومبي أول دراج من أميركا الجنوبية يسجل اسمه في سجل المتوجين بطواف فرنسا، وأصغر فائز بالطواف منذ قرن.

وواصل برنال الذي نال أيضا جائزة أفضل دراج شاب، سيطرة فريقه الذي بات يعرف باسم "إينيوس" بعد انتقال ملكيته من الشبكة الإعلامية الإنكليزية هذا العام على النسخ الأخيرة للطواف (7 من أصل 8).

الدراجون يعبرون من أمام قوس النصر
الدراجون يعبرون من أمام قوس النصر

وتقدم برنال على زميله في الفريق الويلزي توماس جيرانت المتوج بلقب العام الماضي، والهولندي ستيفن كروييسفييك.

وقال برنال "إنجاز لا يصدق، لا أعرف ما أقول. فزت بالطواف. سيستغرق الأمر بضعة أيام لكي أصدق ذلك. لقد رأيت عائلتي، أردت فقط معانقتهم. إنها فرحة لا أستطيع أن أصفها. إنه أول طواف فرنسا تتوج به كولومبيا: هناك كثير ممن جربوا، لدينا تاريخ مع هذه الرياضة، فزنا بغيرو في إيطاليا) وفويلتا في إسبانيا، لكن لم يكن ينقصنا سوى طواف فرنسا. كولومبيا تستحقه. وأنا فخور بأن أكون أول من فعلها".

ونال السلوفاكي بيتر ساغان جائزة القميص الأخضر الخاص بالنقاط للمرة السابعة تواليا، والفرنسي رومان بارديه جائزة أفضل متسلق، فيما توج فريق موفيستار الإسباني بجائزة ترتيب الفرق.

مسير الدراجون بجانب متحف اللوفر
مسير الدراجون بجانب متحف اللوفر

واحترمت كوكبة الدراجين الـ155 التقليد في المرحلة الحادية والعشرين الأخيرة التي بلغت مسافتها 128 كيلومتر وربطت بين راموبييه وباريس العاصمة وبقيت مجتمعة حتى الكيلومترات الـ72 الأخيرة في العاصمة.

XS
SM
MD
LG