Accessibility links

عشرة قتلى وإلغاء رحلات جوية.. عواصف تضرب الولايات المتحدة


عاصفة ثلجية في الولايات المتحدة

لقي 10 أشخاص على الأقل حتفهم، وتم إلغاء أكثر من 1000 رحلة طيران، كما بات مئات الآلاف من المواطنين بلا كهرباء في خمس ولايات أميركية، بسبب عواصف عاتية، حملت ثلوجا وبَرَدا وأعاصير من تكساس جنوبا إلى ميتشيغان شمالا.

وبحسب وكالة الطقس الوطنية، فقد هبت رياح بقوة الأعاصير، وتساقط وابل من الأمطار المتجمدة بحجم كرة الغولف وثلوج بارتفاع 5-12 سنتيمترا، ليل الجمعة وصباح السبت، بعواصف قدمت من تكساس عبر الجنوب الشرقي إلى ولاية ماين.

ويتوقع تراكم المزيد من الثلوج بمقدار 15-30 سنتيمترا الأحد في أجزاء من إلينوي وميتشغان وشمالي نيويورك ونيو إنغلاند.

وأشارت تنبؤات إلى احتمال تكون أكثر من سنتيمتر واحد من الجليد على الطرقات باتجاه الجنوب والشمال الشرقي بدءا من ليل السبت وحتى صباح الأحد.

ولقي شخصان حتفهما عندما ضربت العواصف منزلهم المتنقل، شمالي غربي ولاية لويزيانا في وقت متأخر من يوم الجمعة. وتناقلت وسائل إعلام محلية وفاة شخص ثالث عندما سقطت شجرة بفعل الرياح على منزله في الولاية ذاتها.

وقتل شخص رابع، الجمعة، جراء العواصف بسبب انزلاق سيارة خارج الطريق وسقوطها في قناة مائية في دالاس.

كما قتل رجل دفاع مدني وشرطي في تكساس، السبت، بسبب انزلاق سيارة على الجليد، في أحد الطرق السريعة، خلال تحقيقهما بحادث سير.

وتسببت العواصف بمقتل ثلاثة أشخاص آخرين في ولاية ألاباما ومسيسيبي وكنتاكي، ولم تتوفر معلومات عن ظروف الحوادث التي قضوا نحبهم بسببها.

وقتل آخر يبلغ من العمر 58 عاما في الجانب الجنوبي الشرقي من ولاية أوكلاهوما صباح السبت، عندما اجتاحت المياه مركبته المتوقفة بأحد الطرق الغارقة بالأمطار.

كما شهد ما يزيد عن 257 ألف منزل وشركة انقطاعا في الكهرباء جراء الأحوال الجوية المتردية، في كل من ولايات ألاباما ومسيسيبي وكنتاكي وتنيسي وأركانسا.

وتم إصلاح انقطاعات كهربائية على نطاق واسع في كل من تكساس وميتشغان وإيلينوي، مساء السبت.

معظم رحلات الطيران الملغاة والمؤجلة كانت في مطار شيكاغو أوهير الدولي، حيث تم إلغاء أكثر من 1000 رحلة، كما تم تأجيل المئات من الرحلات الأخرى.

ودمرت الأعاصير بعض المباني في ولايتي أركانسا وميزوري.

وقالت وكالة الطقس الوطنية إن ما يزيد على 18 مليون شخص في لويزيانا وأركانسا وأوكلاهوما لا يزالون يواجهون خطر الأعاصير والفيضانات. ويتوقع أن تضرب رياح بسرعة 120 كيلومترا في الساعة جنوب شرقي البلاد.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG