Accessibility links

بعد نشر الوكالة الرسمية الخبر.. نفي رئاسي للعفو عن شخصيات رياضية بالعراق


صورة من وكالة الأنباء العراقية "واع" لخبر إصدار عفو رئاسي بحق عضوين في اتحاد كرة القدم

نفت رئاسة الجمهورية العراقية الأربعاء إصدار أي عفو رئاسي بحق شخصيات رياضية اتهموا بتزوير أوراق رسمية.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الجمهورية الإعلامي إن التقارير التي تحدث عن صدور عفو رئاسي "لا تمت للحقيقة بصلة".

ودعا البيان "وسائل الإعلام إلى الالتزام بالمهنية والتحلي بالموضوعية والدقة في نشر الأخبار، وضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية".

وكانت وسائل اعلام محلية عراقية من بينها الوكالة الحكومية الرسمية ذكرت أن رئاسة الجمهورية "أصدرت عفوا رئاسيا شمل أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم صباح رضا ورئيس لجنة الاستئناف ستار جبار زوير ومستشار قسم العلاقات في الاتحاد وليد طبرة".

ويقضي أمين سر الاتحاد العراقي السابق صباح رضا ورئيس لجنة الاستئناف ستار زوير عقوبة السجن لعامين بسبب دعوة قضائية سابقة تلتها دعوة قضائية اخرى ضد رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار المستقيلين، يتهمهما فيها اللاعب السابق عدنان درجال بالتلاعب بالنظام الاساسي للاتحاد.

ويخوض الاتحاد العراقي لكرة القدم منذ أشهر نزاعا مع درجال الذي يتهم مسؤولين في الاتحاد بالتلاعب بالنظام الداخلي مما أدى لحرمانه من المشاركة في الانتخابات التي جرت في مايو الماضي.

وبموجب العفو الرئاسي سيتم الافراج عن المسؤولين المسجونين، فيما سيتم اسقاط الاحكام القضائية التي صدرت بحق وليد طبرة المتواجد حاليا في العاصمة الأردنية عمان.

وكان أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي قدموا استقالاتهم الشهر الماضي ي اطار اتفاق تم ابرامه مع اللاعب الدولي السابق عدنان درجال يقوم الاخير بموجبه بالتنازل عن دعاوى قضائية قدمها لدى المحاكم العراقية بحق الاتحاد.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء تشكيل لجنة تطبيع للاتحاد العراقي لكرة القدم المستقيل تقوم بمهمة الاشراف على اعماله وادارة شؤونه للفترة المقبلة لمدة ستة أشهر والتحضير لإجراء انتخابات جديدة.

XS
SM
MD
LG