Accessibility links

فتاة تدعي هروبها من قطر.. وتتحدث في فيديوهات عن قصتها


الفتاة القطرية

تحت عنوان "حقوق مسلوبة"، نشرت فتاة لقطات مصورة على شبكة تويتر ويوتيوب تقول فيها إنها هربت من قطر، وتسعى للحصول على اللجوء في بريطانيا حيث تقيم حاليا.

وانتقدت الفتاة، التي لم تكشف عن اسمها، واستمرت في سرد "ما أسمته الحقوق المسلوبة للمرأة القطرية" وهي تضحك بشكل دائم، عدم السماح للنساء بالقيادة أو السفر أو العمل وحتى إجراء بسيط كحجز فندقي من دون موافقة ولي الأمر.

وقالت الفتاة، التي نشرت تغريدات على تويتر في حساب أسمته "طير فوق السحب" ( Birdaboveclouds)، إن المرأة القطرية إذا كانت غير متزوجة وعمرها تحت 25 عاما فهي تحتاج إلى تصريح سفر يصدره ولي الأمر من خلال تطبيق إلكتروني أو مرافقتها للمطار ومنحها التصريح شفويا، وفي حال كانت متزوجة يمكن لولي الأمر إصدار أمر بمنع سفرها من النيابة العامة.

وتشير الفتاة إلى أن عمل المرأة يرتبط بموافقة والي الأمر حتى إن كان في مؤسسة حكومية، ناهيك عن أن إجراء حجز فندق في قطر للمرأة القطرية غير القطرية غير ممكن إلا بعد تجاوزها سن الـ 32 عاما.

وانتقدت الفتاة أيضا محاولات الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، أمجد طه، بإعادة نشر مقطعها المصور، وطالبته بعدم إقحامها في السياسة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG