Accessibility links

فودافون تبيع وحدتها المصرية لشركة الاتصالات السعودية


البيع النقدي للاكتتاب في فودافون مصر سيؤدي إلى خفض ديون المجموعة

قالت مجموعة الاتصالات فودافون البريطانية، الأربعاء، إنها وافقت على بيع حصتها الأغلبية في وحدتها المصرية إلى شركة الاتصالات السعودية مقابل 2.4 مليار دولار (2.2 مليار يورو).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فودافون، نيك ريد، في بيان: "هذه الصفقة تتفق مع جهودنا لتبسيط المجموعة إلى منطقتين جغرافيتين مختلفتين: أوروبا، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى".

وأضاف أن البيع النقدي للاكتتاب بنسبة 55 في المئة في فودافون مصر سيؤدي كذلك إلى خفض ديون المجموعة وتحرير قيمتها لمساهمي فودافون.

وقالت شركة الاتصالات السعودية، التي تمتلك الدولة نسبة 70 في المئة منها، في بيان بالرياض، إن الصفقة غير ملزمة وسيتم تحديد السعر النهائي للحصة عند توقيع اتفاقية نهائية.

وقال ناصر الناصر الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية إن "الاستحواذ المحتمل على فودافون مصر يتماشى مع استراتيجيتنا للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وشركة الاتصالات السعودية هي أكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية برأسمال قدره 49 مليار دولار. ولديها استثمارات في الكويت والبحرين وماليزيا.

أما شركة فودافون مصر هي الشركة الرائدة في سوق الهواتف المحمولة في مصر وتخدم أكثر من 40 مليون عميل.

وقد ارتفع سعر سهم فودافون 0.4 في المئة بعد هذا الإعلان، في حين كان سهم الاتصالات السعودية يتداول منخفضا بنسبة 0.7 في المئة.

XS
SM
MD
LG