Accessibility links

"فورإيفر 21" تعلن إفلاسها وإغلاق 178 متجرا


أحد متاجر شركة "فورإيفر 21" في مدينة نيويورك الأميركية

أعلنت سلسلة متاجر "فورإيفر 21" عن إفلاسها ضمن بند "11"، الأحد، وأشارت إلى أنها ستبدأ في إغلاق أكثر 178 من أصل 800 متجر في الولايات المتحدة.

لكن السلسلة ذكرت أنها لم تحدد بعد مواقع المتاجر الأميركية التي سيتم إغلاقها.

وقالت الشركة في بيان: "نتوقع أن يستمر العدد الأكبر من المتاجر بالعمل بشكل اعتيادي، ولا نتوقع الخروج قريبا من أي سوق داخل الولايات المتحدة".

وقالت ليندا تشانغ، النائية التنفيذية في إدارة الشركة في البيان إن إعلان الإفلاس تحت بند "11" يعتبر "خطوة مهمة وضرورية لتأمين مستقبل الشركة، وستساعدنا على إعادة تنظيم أعمالنا وإعادة مركز (فورإيفر 21) في السوق".

وتعتبر "فورإيفر 21" أحدث الشركات التي تواجه مشاكل بسبب التجارة الإلكترونية، التي قللت من قدوم المتسوقين إلى مراكز التسوق والمتاجر، بالتالي فأسعار الإيجار والديون المرتفعة تتسبب في رفع كلفة فتح المتاجر التقليدية.

وشهدت السنوات الأخيرة إغلاق متاجر بيع للتجزئة رغم أنها كانت في وضع جيد، أم تلك الأضعف أعلنت إفلاسها.

حيث يقول المحللون إن المتاجر تعتمد على القروض لتمويل نموها الذي يتأثر بالتغيرات المختلفة.

وإلى الآن أعلنت شركات في الولايات المتحدة إغلاق 8200 متجر، ليتجاوز عددها العام الماضي الذي سجل إغلاق 5589 متجرا وفقا لمركز "كورسايت" للأبحاث.

وأعلنت شركتا "Payless" و"Gymboree" الإفلاس للمرة الثانية، ما أدى إلى إغلاق قراية 3000 فرع للشركتين.

ويتوقع أن يشهد القطاع إغلاق حوالي 12 ألف متجر بنهاية عام 2019، وفقا لتوقعات موقع "كورسايت.

وأسست شركة "فورإيفر 21" عام 1984 من قبل مهاجر من كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة اسمه دو ون تشانغ وزوجته، وشهدت توسعا كبيرا، وذكرت آخر إحصاءات "فوربس" إن الشركة حققت أرباحا سنوية بلغت 3.4 مليار دولار وضمت 30 ألف موظف.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG