Accessibility links

فيديو.. طائرة ركاب تنشطر أثناء هبوطها في مطار باسطنبول


انحراف طائرة في إسطنبول
الرجاء الانتظار

لا يوجد وسائط متاحة

0:00 0:00:46 0:00

انحراف طائرة في إسطنبول

أصيب 120 شخصا على الأقل بجروح عندما خرجت طائرة مدنية تقل 177 راكبا، عن المدرج خلال هبوطها في مطار صبيحة غوكشن في إسطنبول، الأربعاء، ما أدى إلى انشطارها إلى ثلاثة أجزاء.

وأكد وزير النقل والبنى التحتية، جاهد طورهان، وقوع إصابات من دون تسجيل خسائر في الأرواح.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول بنقل 120 شخصا إلى المستشفيات بعد إصابتهم بجروح إثر تحطم الطائرة أثناء هبوطها على المدرج، ونشرت فيديو يوثق لحظة وقوع الحادث.

وكان والي اسطنبول، علي يرلي قايا، قد قال الطائرة تابعة لشركة تركية خاصة، وكانت قادمة من ولاية إزمير عندما تحطمت عقب هبوطها بشكل عنيف في مطار صبيحة غوكشن ما أدى إلى انشطارها.

وقال وزير النقل إن الطائرة انزلقت باتجاه الطريق العام، فيما يرجح أنها خرجت عن المدرج بسبب الأمطار الغزيرة التي تهطل على المدينة.

وذكرت محطة TRT التلفزيونية التركية أن كبسولة الركاب انفصلت عن الطائرة التابعة لخطوط بيغاسوس التركية منخفضة التكلفة. وتحدثت الأنباء عن أنها من طراز بوينغ 738.

عناصر شرطة في موقع حادث طائرة الركاب التركية
عناصر شرطة في موقع حادث طائرة الركاب التركية

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور للحادث المروع، حيث تظهر عملية إجلاء مسافرين عبر شقوق كبيرة في كبسولة الركاب، وأظهرت مقاطع فيديو أخرى نيرانا اشتعلت في أجزاء منها.

وأفادت الأناضول بأن عناصر الإطفاء أخمدوا الحريق الذي اندلع في الطائرة بعد الحادث.

وتم إغلاق المطار أمام الرحلات وتحويل كل الطائرات إلى مطار اسطنبول الدولي الواقع على الضفة الأوروبية للعاصمة الاقتصادية لتركيا.

XS
SM
MD
LG