Accessibility links

فيديو.. لقاء رائدة فضاء أميركية بكلبتها بعد عام من الغياب


رائدة الفضاء الأميركية كريستينا كوك

شاركت رائدة الفضاء الأميركية كريستينا كوك، الخميس، مقطع فيديو عبر حسابها على تويتر، بعد عودتها من رحلة قاربت العام في محطة الفضاء الدولية، يظهر الاستقبال الحار الذي لقيته من كلبتها.

وأرفقت رائدة الفضاء المقطع، الذي بدت فيه الكلبة كما لو كانت ترقص فرحا بعودة صاحبتها، بعبارة "لست متأكدة من كان متحمسا أكثر. سعيدة أنها تذكرتني بعد عام".

وبعد رحلة كوك الشاقة في الفضاء، تمكنت كلبتها المدللة من منحها سعادة من نوع خاص لدى عودتها إلى المنزل وكانت بانتظارها عند الباب وتهز ذيلها بقوة وهي ترى كوك تقترب من المنزل.

وتظهر الكلبة في اللقطات وهي تثير أجواء عاصفة في المكان، عندما كانت تتطلع إلى الباب الأمامي وترفع قائمتيها الأماميتين على عتبة نافذته الزجاجية مع اقتراب كوك. وتصاعدت الإثارة عندما دخلت رائدة الفضاء منزلها، فقامت الكلبة بحركات سريعة جهة اليمين واليسار حول كوك قبل أن تلعق خديها.

وهبطت كبسولة الفضاء التي كانت تقل الرائدة الأميركية، التي تبلغ من العمر 41 عاما، في كازاخستان في السادس من فبراير بعد رحلة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، أتمت خلالها مهمة استغرقت 328 يوما، مسجلة رقما قياسيا لأطول فترة إقامة لامرأة في الفضاء.

وانضمت كوك، المهندسة المولودة في ولاية نورث كارولاينا، إلى فريق رواد الفضاء التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) عام 2013 وقادت الهام الماضي أول عملية سير في الفضاء جميع أفراد طاقمها من النساء.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG