Accessibility links

فيديو.. متظاهرو هونغ كونغ يعتدون على موظف صيني


امرأة في هونغ كونغ قد تم الاعتداء عليها من قبل متظاهرين غاضبين

تستخدم قوات الشرطة في هونغ كونغ القوة المفرطة لتفريق التظاهرات المناهضة للتدخل الصيني. لكن هذه المرة التقطت عدسات الكاميرات عنفا من نواع آخر.

إنه اعتداء متظاهرين على مدنيين في شوارع هونغ كونغ. وأبرز الحوادث تلك، ما حدث لموظف صيني أمام عدسات الصفيين الذين كانوا يغطون التظاهرات.

المتظاهرون هاجموا الموظف الصيني وطالبوه بالعودة إلى بلده، فرد عليهم بالقول "كلنا صينيون" لكن متظاهرا باغته من خلفه واعتدى عليه بالضرب.

فيديو آخر تداوله مغردون تظهر فيه سيدة تتحدث إلى المتظاهرين حيث أعربت عن مخاوفها من الأحداث الأخيرة.

وفجأة وبينما كانت تتحدث، نادى أحدهم بـ "افتحوا المظلات"، وهنا تم الاعتداء على المرأة بالضرب من قبل المتظاهرين خلف المظلات التي حجب الكاميرات خشية توثيق الحادثة.

وأفادت وكالة "هونغ كونغ فري برس"، أنه تم رش وجه المرأة بدهان أسود أثناء الاعتداء عليها، فيما صرخ متظاهرون آخرون بـ "لا تضربوها".

ونشر مغردون آخرون صورة لزوجة ضابط شرطة وقد تم رش وجهها باللون الأسود من قبل المتظاهرين، عقابا لزوجها الذي اعتدى عليهم.

وقالت وكالة "هونغ كونغ فري برس" في تقرير لها، إن الأيام الأخيرة شهدت حملة تخريب واسعة النطاق على يد المتظاهرين الذين وصفتهم بـ"المتطرفين".

وتعرضت محطات المترو لعمليات تخريب أثناء التظاهرات، ما اضطر بعضها إلى التوقف عن العمل، حيث أتلفت نحو 2400 ماكينة تذاكر، و900 كاميرة مراقبة.

وتهز هونغ كونغ منذ ثلاثة أشهر تظاهرات داعمة للديمقراطية تزداد عنفا. ويدين المحتجون هيمنة بكين المتزايدة على شؤون هونغ كونغ الداخلية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي وتصرفات قوات الشرطة.

وكانت حركة الاحتجاج بدأت في يونيو ضد مشروع قانون يسمح بتسليم مدانين للسلطات المركزية في بكين. وتم التخلي عن المشروع في بداية سبتمبر لكن في هذه الأثناء رفع المحتجون سقف مطالبهم.

وتتمتع المدينة بحقوق خاصة بموجب اتفاق تسليمها من بريطانيا إلى الصين في عام 1997، من بينها حق التعبير، وقضاء مستقل. لكن يرى كثر أن هذه الحقوق مهددة بضغط من بكين.

واتهمت الصين "قوى خارجية" بإذكاء الاضطرابات في المدينة، وكانت هناك مخاوف من إرسال الصين قوات لوضع حد للاضطرابات هناك.

ويعتقد عدد قليل من المحللين أن بكين قد تخاطر بالإدانة الدولية بتكرار الحملة التي شنتها عام 1989 على المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في ميدان تيانانمين.

XS
SM
MD
LG