Accessibility links

فيديو.. وفاة نجم كرة السلة الأميركية كوبي براينت بتحطم مروحية


لاعب كرة السلة الأميركي كوبي براينت وزجته في حفل توزيع جوائز أوسكار عام 2018 (أ ف ب)

لقي نجم كرة السلة الأميركية السابق كوبي براينت وابنته وسبعة آخرين مصرعهم في تحطم طائرة هليكوبتر في مدينة كالاباساس في لوس انجليس جنوب ولاية كاليفورنيا عن عمر 41 عاما.

وكان يسافر براينت (41 عاما) برفقة ابنته جيانا (13 عاما) مع رفقاء آخرين في طائرته الخاصة عندما تحطمت. ولم يتم التعرف على الضحايا.

وغرد عمدة مدينة لوس انجليس ايريك غارسيا "لوس انجليس تبكي مع عائلة براينت لخسارة جيانا التي توفيت مع والدها واصدقاء آخرين في مأساة اليوم. أحب كوبي ابنته كثيرا وهذا الحب ألهمه ليكون مدافعا استثنائيا عن النساء والفتيات في الرياضة".

وقال مسؤول شرطة لوس أنجليس أليكس فيلانويفا إن ثمانية ركاب وطيار الطائرة لقوا حتفهم في الحادث، مضيفا "ليس هناك ناجون ... كان هناك تسعة أشخاص على متن الطائرة، الطيار وثمانية أفراد".

وكانت معلومات أولية أشارت إلى وفاة خمسة أشخاص كانوا على متن المروحية. وأكد حاكم ولاية كاليفورنيا وعمدة المدينة الوفاة بعدما تناقلت وسائل إعلامية عدة خبر رحيل الأسطورة الأميركية وأربعة أشخاص آخرين.

وأكد قائد شرطة مقاطعة لوس أنجليس أنه تم اخماد ألسنة اللهب في موقع الحادث ونشرت صورة لسيارة إطفاء والدخان الناجم عن الحريق.

وقال موقع تي.إم.زي إن براينت (41 عاما) اعتاد السفر بطائرة هليكوبتر منذ أن كان لاعبا في صفوف لوس أنجليس ليكرز وكان يذهب إلى المباريات في طائرة هليكوبتر من طراز سيكورسكي إس-76.

وأعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أن طائرة هليكوبتر من طراز سيكورسكي إس-76 تحطمت وقالت إن الهيئة والمجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل سيحققان في الأمر.

ويعد براينت من بين قائمة الأكثر تسجيلا في الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة، حيث سجل 33643 نقطة على مدى 20 عاما مع ليكرز.

وفاز الأسطورة براينت بلقب دوري المحترفين خمس مرات، بالإضافة إلى ميداليتين ذهبيتين مع منتخب بلاده إلى جانب جيمس في الألعاب الأولمبية 2008 في بكين و2012 في لندن.

ونشرت وسائل إعلام أميركية مقطع فيديو يظهر مكان تحطم المروحية:

ولدى براينت أربع بنات من زوجته فانيسا وهن جيانا، (التي توفت معه في الحادث) وناتاليا وبيانكا وكابري المولودة في يونيو 2019.

وفاز برايانت بجائزة الأوسكار 2018 عن فيلم الرسوم المتحركة القصير "دير باسكتبول".

XS
SM
MD
LG