Accessibility links

فيديو يظهر وفاة مراهق في مركز احتجاز لحرس الحدود الأميركي


مقطع من فيديو يظهر وفاة مهاجر طفل، في مركز احتجاز لحرس الحدود الأميركي

كشف موقع ProPublica الاستقصائي عن وفاة مراهق مهاجر في مركز احتجاز لحرس الحدود الأميركي، وذلك استنادا لفيديو جديد حصل عليه الموقع.

كارلوس هيرنانديز، وحسب ProPublica، كان مريضا جدا عندما أودع الحبس في زنزانة صغيرة جنوب تكساس مع مراهق آخر في 19 مايو الماضي.

قبيل ساعات من ذلك، شُخّص هيرنانديز المتحدر من غواتيمالا، والبالغ من العمر 16 عاما، بإنفلونزا حادة وارتفاع في درجة الحرارة، وأوصى اختصاصي التمريض بضرورة معاودته خلال ساعات ونقله إلى الطوارئ إن استدعى الأمر.

لكن أيا من ذلك لم يحدث، حسب التقرير، وبدلا من ذلك نقله مسؤولون في المرفق إلى زنزانة أخرى للحجر الصحي في منطقة ويسلاكو القريبة، خشية نقل العدوى لآخرين.

"غائب عن الوعي"

في الصباح، مات هيرنانديز.

ووصف مفوض وكالة الجمارك وحماية الحدود جون ساندرز وفاة هيرنانديز بـ "خسارة مأسأوية".

وقال ساندرز إن أحد العملاء وجد كارلوس "غائبا عن الوعي" فيما أكد التزام حرس الحدود "بصحة وسلامة المحتجزين لديها ومعاملتهم إنسانيا".

لكن موقع ProPublica قال إن وكلاء حرس الحدود والعاملين في مجال الرعاية الصحية في معتقل ويسلاكو، أغفلوا بوضوح أن حالة هيرنانديز كانت خطرة.

واستند الموقع في تقييمه هذا إلى المقطع المصور الذي يوثق الساعات الأخيرة من حياة هيرناندير.

وحصل موقع ProPublica الاستقصائي على فيديو هرنانديز، رغم رفض مكتب الجمارك وحماية الحدود نشره وغيره من سجلات الوفاة على العامة أو الكونغرس، بحجة أن التحقيقات ما زالت جارية بشأن الحادثة.

خطأ محوري

في الفيديو، بدا هيرنانديز يتلوى على الأرض وعلى مقعد خرساني لمدة 25 دقيقة على الأقل. ثم حاول النهوض والذهاب إلى المرحاض، قبل أن ينهار على الأرض، و ظل في وضعه هذا لمدة أربع ساعات ونصف الساعة.

ووفقا للسجل الطبي الخاص بهرنانديز، فقد تفقده أحد عملاء الوكالة ثلاث مرات خلال ساعات الصباح الباكر التي انتقل فيها من الغيبوبة إلى الوفاة، لكن المسؤول لم يبلغ عن أي شيء ينذر بخطورة وضع الصبي.

ووصف خبراء طب مستقلون قرار إرسال طفل يعاني من الأنفلونزا إلى مركز احتجاز بدلا من المستشفى، بأنه "خطأ محوري".

ورفض متحدث باسم مكتب الجمارك وحماية الحدود الرد على سلسلة من الأسئلة حول وفاة هرنانديز.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG