Accessibility links

في ثالث يوم تدريب.. مراهق أميركي يكتشف كوكبا جديدا


مراهق أميركي يكتشف كوكبا جديدا

يستغرق أغلب الأشخاص عدة أيام حتى يتمكنوا من الاندماج في بيئة العمل الجديدة، وبدء إنجاز المهام المطلوبة منهم، إلا أن هذا لم يحدث مع شاب أميركي في الـ 17 من عمره، فقد اكتشف كوكبا بعد ثلاثة أيام من بدء تدريبه في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا".

بعدما أنهى الشاب وولف كوكير، 17 عاما، من نيويورك، دراسته الثانوية، بدأ تدريبه الصيفي في مركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا.

ونجح في اكتشاف كوكب يدور حول نجمين، عرف باسم TOI1338b، وهو أكبر بحوالي سبعة أضعاف من حجم كوكب الأرض، وله نجمان: أحدهما أكبر بحوالي 10 بالمائة من شمسنا والآخر ثلث كتلة الشمس وأقل سطوعا، وفقا لوكالة ناسا.

ورغم أن هذه هي المرة الثانية التي يتدرب فيها كوكير في مختبر أبحاث الفضاء، حيث قضى صيف 2018 في مشروع Goldilocks Zone، وتمت دعوته للعودة إلى التدريب، إلا أن هذه كانت المرة الأولى التي يتدرب فيها على قمرTESS الصناعي المخصص لاكتشاف كواكب شبيهة بالأرض، التابع لوكالة ناسا.

من جانبها، قالت فيسيلين كوستوف عالمة أبحاث ناسا والمشرفة على الشاب: "لقد قدمت له لمحة موجزة عما نفعله، وتعلم كل شيء بنفسه، لقد تعلم بسرعة كبيرة".

وعن طريقة اكتشافه للكوكب، قال كوكير: "أثناء النظر إلى صورة، اعتقدت أن هناك شيئا ما مريبا"، جعلني أنبه كستوف".

ثم قضى الشاب ومعلمته ساعات في التحقق من أن الميزات الإضافية التي يراها كانت حقيقية، من خلال النظر في مجموعات بيانات متعددة.

وأضافت كستوف أن الاكتشاف أسرع بكثير من المعتاد، واستغرق الأمر حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر لتأكيد اكتشاف كوكير لكوكب.

شارك كوكير في كتابة ورقة بحثية عن تدريبه مع علماء من غودارد والمؤسسات الأخرى التي تم تقديمها للمراجعة العلمية، وتم مناقشة اكتشافه في حلقة في الاجتماع 235 للجمعية الفلكية الأميركية.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG