Accessibility links

دوري أبطال أفريقيا.. الهلال السوداني يحتج على حكم مباراة الأهلي المصري


الهلال يحتج على حكم لقاء الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

أعلن نادي الهلال السوداني، تقديم احتجاج رسمي للاتحاد الإفريقي، ضد حكم مباراته مع الأهلي المصري، في الجولة السادسة لدوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، المغربي رضوان جيد.

وقال الهلال في بيان رسمي نشره على تويتر أنه "يبدي مجلس إدارة نادي الهلال امتعاضه الشديد، إزاء التجاهل، الذي أظهره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، بشأن تعيين الحكم المغربي السيد رضوان جيد، للمباراة الحاسمة أمام الأهلي المصري".

وأضاف النادي: "يبدي نادي الهلال، أسفه لهذا الإصرار غير المبرر، على تعيين هذا الحكم، لما حمل من ظلم واضح، وإضرار ملموس بسلامة المنافسة، وما ترتب عليه من عواقب قد تضر بنادي الهلال".

وكان الكاف قد أعلن تعيين "رضوان جيد" لإدارة المباراة، ثم تراجع وقرر تعيين الغامبي، بكاري غاساما، ثم تراجع مرة أخرى وقرر أن المغربي جيد هو من سيدير المباراة.

يذكر أن الحكم المغربي له واقعة سيئة مع نادي الهلال وجماهيره، خلال مباراته مع فريق النجم الساحلي في "سوسة"، في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية العام الماضي.

يومها، احتسب رضوان ثلاث ركلات جزاء للفريق التونسي، ورفض احتساب ضربة جزاء واضحة للهلال.

ومن المقرر، أن يستضيف الهلال نظيره المصري (الأهلي) يوم السبت القادم، في الجولة السادسة، ويسعى كلا الفريقين لحسم بطاقة التأهل.

ويتحل الأهلي صدارة المجموعة بـ 10 نقاط بعد فوزه على النجم الساحلي في الجولة الماضية، كما يحتل الهلال المركز الثاني بـ9 نقاط بعد الفوز على بلاتنيوم الزيمبابوي.

ويحتاج الأهلي المصري لتحقيق التعادل أو الفوز لضمان التأهل لدور ربع النهائي.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG