Accessibility links

قتلى وجرحى في استهداف مسجد شيعي بأفغانستان


من تفجيرات في أفغانستان. أرشيفية

ارتفعت السبت إلى 35 حصيلة قتلى اعتداء انتحاري حصل الجمعة على مسجد شيعي في مدينة غارديز في شرق أفغانستان تبناه تنظيم الدولة الاسلامية السبت، فيما بلغت حصيلة الجرحى 94.

وأشار حاكم ولاية باكتيا شاميم خان كاتاوازي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "إلى وجود ثلاثة أطفال بين القتلى ال35، فيما بلغ عدد الجرحى بحالة الخطر 17 نقلوا بالمروحيات إلى كابول".

ومساء السبت تبنى تنظيم اداعش الاعتداء عبر وكالة "أعماق" التابعة له، بحسب موقع سايت الأميركي المتخصص في تعقب شبكات الإرهابيين على الإنترنت.

وكانت حركة طالبان أكدت أن "لا علاقة لها" بالاعتداء.

تحديث السبت 22:35 ت.غ

قتل 25 شخصا على الأقل وأصيب عشرات أخرون في تفجير انتحاري داخل مسجد شيعي بولاية باكتيا شرق أفغانستان، وفقا لعبد الله عصرات المتحدث باسم حاكم الولاية.

وكان قائد شرطة الولاية القريبة من الحدود مع باكستان راضي مندوزاي قال لوكالة الصحافة الفرنسية إن عدد الجرحى يبلغ نحو خمسين.

وتحدث مسؤول آخر عن مقتل وإصابة سبعين شخصا على الأقل في الاعتداء.

تحديث (12:00 تغ)

قتل 10 أشخاص على الأقل في هجوم انتحاري استهدف مسجدا شيعيا في ولاية بكتيا في شرق أفغانستان.

ودخل مسلحون مسجد خواجه حسن في مدينة غارديز عاصمة الولاية وأطلقوا النار على المصلين قبل أن يفجروا أنفسهم.

وأكد مسؤول إدارة الصحة في الولاية خان أحمدزائي سقوط قتلى غير أنه لم يفصح عن عدد القتلى والمصابين، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، إلا أن كلا من طالبان وجماعة تابعة لتنظيم داعش المتشدد ينشطان في شرق أفغانستان.

XS
SM
MD
LG