Accessibility links

خطاب مصور للسيستاني.. بين التأكيد والنفي


السيستاني تعرض لكسر في فخذه

في وقت نقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن محمد رضا السيستاني نجل المرجع الأعلى للشيعة في العراق علي السيستاني أن والده سيلقي كلمة مصورة للعراقيين بعد الجراحة التي خضع لها، أشار مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي إلى نفي صدر من مكتب السيستاني بهذا الشأن.

وحسب الوكالة فإن نجل السيستاني أعلن أن والده سيتحدث السبت "في مقطع فيديو صورة وصوت" مع الجماهير التي تترقب حالته الصحية.

مؤكدا أن والده "مصرّ على توجيه خطاب للشعب العراقي بصوته".

ورغم ورود الخبر على الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، إلا أن الناشط المدني العراقي حيدر حمزوز قال إن خبر إلقاء السيستاني لكلمة بالفيديو غير صحيح ومجرد إشاعة.

وكان لافتا أن أغلب التعليقات على الخبر الذي نشرته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء حول كلمة السيستاني، كانت تشير إلى أن الخبر غير صحيح.

ولم ينشر موقع المرجع الأعلى للشيعة في العراق أي خبر عن الخطاب المفترض.

وكان السيستاني خضع الخميس لعملية جراحية في مستشفى بكربلاء على يد فريق طبي عراقي بعد تعرضه لكسر في عظم الفخذ إثر انزلاقه خلال ذهابه إلى الوضوء، بحسب الوكالة.

وفي وقت سابق قالت السفارة الأميركية في بغداد إنها تلقت نبأ نجاح جراحة السيستاني "بفرح عظيم"، وقالت إنه يلعب دورا في تحقيق الاستقرار الدائم، ووصفته بصمام أمان أساسي للعراق والمنطقة.

وغرّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بعد العملية الجراحية وكتب: "نشكر الله أن صاحب السماحة آية الله السيستاني خضع لعملية جراحية ناجحة اليوم في العراق. أتوجه لله مع ملايين العراقيين بالدعاء له، فهو يمثل لهم مصدرا للهداية والإلهام. اللهم امنحه الشفاء العاجل والعمر الطويل".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG