Accessibility links

قضية روجر ستون.. ترامب يشيد بقرار وزارة العدل بعد استقالة مدعين


مستشار حملة ترامب الانتخابية لعام 2016، روجر ستون

أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، بوزير العدل بيل بار بعد تدخله لتخفيف حكم بالسجن بحق مستشاره ترامب السابق، روجر ستون، أدين في إطار تحقيق مولر حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي أجريت في 2016.

خطوة وزارة العدل التي جرت الثلاثاء، جلبت اتهامات جديدة باستغلال السلطة لترامب بعد أسبوع على انتهاء محاكمة عزله وتبرئته من تهمتي إساءة استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

وأدين ستون، وهو ناشط جمهوري مخضرم كان مستشارا لحملة ترامب في 2016، في نوفمبر الماضي بالكذب على الكونغرس والعبث بشاهد وعرقلة عمل مجلس النواب في التحقيق حول ما إذا جرى تنسيق بين حملة ترامب وروسيا بهدف الغش في الانتخابات الماضية.

وأدى سعي وزارة العدل إلى تخفيف عقوبة ستون، إلى استقالة أربعة مدعين فدراليين عملوا في القضية وطالبوا بفترة سجن بحق مستشار ترامب السابق تتراوح بين سبعة وتسعة أعوام.

وأبلغت وزارة العدل قاضيا فدراليا الثلاثاء بأن التوصية السابقة بخصوص الحكم على ستون "لا تعكس بدقة موقف وزارة العدل"، وطلبت أن يكون الحكم "أقل من ذلك بكثير".

قرار بار تغيير المدة التي طلبها المدعون الحكوميون، أعقبت تغريدة من الرئيس انتقد فيها وزارة العدل.

وأكد ترامب، الأربعاء، أن بار قام بالشيء الصحيح، وكتب في تغريدة "التهاني لوزير العدل بيل بار لتوليه المسؤولية في قضية خرجت تماما عن السيطرة وربما لم يكن ينبغي رفعها".

واعتبر الرئيس الأميركي تحقيق مولر منذ انطلاقه، مؤامرة ضده، وكان قد طلب من وزارة العدل أن تطلق تحقيقا مضادا.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG