Accessibility links

قوات الوفاق تسقط "درون" روسية تابعة لحفتر


بقايا طائرة أورلان الروسية الصنع استطاعت حكومة الوفاق إسقاطها

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية أن دفاعاتها الجوية نجحت في إسقاط طائرة استطلاع من نوع أورلان روسية الصنع تابعة لقوات خليفة حفتر جنوب طرابلس، الخميس.

وكانت الوفاق قد أعلنت الأربعاء أن قواتها استطاعت إسقاط طائرة بدون طيار، من طراز "وينغ لونغ" صينية الصنع، كانت تتبع قوات المشير خليفة حفتر.

من جانب آخر، قال المبعوث الأممي لليبيا، غسان سلامة الخميس، إن قوات الوفاق قد عززت دفاعاتها الجوية من خلال تركيب أنظمة دفاعية مرسلة من قبل إحدى الدول الأجنبية.

وكان مغردون ليبيون قد نشروا صورا لمدافع ومدرعات تركية مضادة للطائرات أرسلت إلى حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج خلال الأيام الأخيرة.

يذكر أن تقريرا للأمم المتحدة قد نشر في 9 ديسمبر الماضي، اتهم عدة شركات ودول بخرق حظر التسليح في ليبيا منذ عام 2011 من خلال تسليم أسلحة أو إرسال مقاتلين إلى الجانبين المتناحرين في ليبيا، وكان في مقدمة هذه الدول تركيا، ومصر، والأردن، والإمارات.

وتدعم تركيا حكومة الوفاق في طرابلس بقيادة فايز سراج، سياسيا وعسكريا، حيث شرعت أنقرة في إرسال أسلحة وعتاد إلى طرابلس منذ منتصف العام الماضي، فيما أرسل مرتزقة سوريين للقتال بجانب الميليشيات التابعة للوفاق أمام قوات المشير خليفة حفتر.

وكان حفتر قد شن عملية عسكرية، بعد أيام من توقيع إردوغان والسراج، اتفاقا لترسيم الحدود البحرية في 27 نوفمبر من العام الماضي، يستتبعه "تعاون عسكري وأمني" بين البلدين، حسب ما أعلنت أنقرة.

XS
SM
MD
LG