Accessibility links

الداخلية العراقية: هذه تفاصيل الاشتباك مع الحشد في بغداد


نقطة تفتيش في بغداد

قالت وزارة الداخلية العراقية الأربعاء إنها اعتقلت عنصرا من الحشد الشعبي على صلة بحادثة إطلاق النار التي جرت في منطقة شارع فلسطين شرق بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان أن "المعتقل كان يقود سيارة مسروقة ولدى محاولة قوات الأمن اعتقاله عمد إلى إطلاق النار على أفراد دورية للنجدة مما تسبب في إصابة شرطيين إثنين".

وأضافت أن "دورية النجدة وبمساعدة القوات الأمنية في المنطقة استمرت بملاحقة الشخص الذي كان يقود السيارة المسروقة لحين إلقاء القبض عليه".

وأكدت أن المطلوب "ينتمي لأحد فصائل هيئة الحشد الشعبي، وقد تم إيداعه مع السيارة والسلاح المستخدم بالحادث في أحد مراكز الشرطة في بغداد تمهيدا لمحاكمته".

تحديث 16:55 ت.غ

طوقت الشرطة العراقية الأربعاء مقر "كتائب حزب الله" في وسط العاصمة بغداد بعد تبادل لإطلاق النار بين المليشيا الموالية لإيران وقوات الأمن شرقي المدينة.

وأدى إطلاق النار إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح، بينهم شرطيان، حسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية.

وأفادت قناة السومرية المحلية نقلا عن مصادر أمنية بأن تبادل إطلاق النار وقع عندما اجتازت سيارات مدنية من دون لوحات مرورية نقطة تفتيش في شارع فلسطين، فأطلق عناصر الشرطة النار على الموكب الذي رد بدوره على نيران الشرطة.

ودخل الموكب الذي لاحقته الشرطة مقرا تابعا لكتائب حزب الله في المنطقة، حسب مصادر القناة التي أشارت إلى أن قوات من الشرطة الاتحادية والاستخبارات تحاصره في الوقت الراهن.

وتقاتل كتائب حزب الله في صفوف الحشد الشعبي وإلى جانب القوات الموالية للنظام في سورية.

XS
SM
MD
LG