Accessibility links

"قوة هائلة لا يمكن وقفها".. حملة ترامب تتحدث عن التبرعات الانتخابية


دونالد ترامب يصافح مؤيديه

تمكن فريق الرئيس الأميركي دونالد ترامب من جمع مبلغ كبير من التبرعات لحملته لانتخابات 2020، بحسب ما كشف الخميس، ما يوضح حجم التحدي الذي يواجهه منافسوه الديموقراطيون في بداية العام الانتخابي.

وفي الربع الأخير من 2019، وحتى قبل أن تتكشف الفضيحة السياسية التي دفعت مجلس النواب إلى إطلاق عملية عزله، تمكن ترامب من جمع مبلغ كبير قدره 46 مليون دولار.

وشكلت تلك أفضل فترة من جمع التبرعات خلال العام.

وبلغ إجمالي التبرعات 143 مليون دولار، بحسب الحملة.

"حملة الرئيس تكبر"

وقال براد براسكال مدير حملة ترامب 2020، في بيان، إن مبلغ التبرعات هذا جعل من حملة إعادة انتخابه "قوة هائلة لا يمكن وقفها".

وأضاف أن "الديموقراطيين والإعلام انشغلوا بحملة مسعورة مشينة لعزل الرئيس، بينما كانت حملة الرئيس تصبح أكبر وأقوى وجمعت أكبر قدر من التبرعات في هذه الدورة".

ويواجه الرئيس محاكمة بهدف عزله في مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون، وهو ما يزيد ترجيح تبرئته.

وأعاد ترامب نشر تغريدة بشأن التقرير الذي يصف تمكن حملته من جمع 10 ملايين دولار في يومين فقط بعد تصويت مجلس النواب لعزله.

حصيلة منافسي ترامب الديموقراطيين

ويزيد هذا المبلغ كثيرا عن المبالغ التي جمعها منافسو ترامب الديموقراطيون على الرئاسة، ومن بينهم السناتور بيرني ساندرز الذي حصل على أكبر مبلغ يجمعه مرشح ديموقراطي وهو 34,5 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2019.

وقال فريق ساندرز إنه حقق عتبة الخمسة ملايين دولار من التبرعات الفردية، وهو المبلغ الذي لم تتمكن حملته الانتخابية في 2016 من تجاوزه حتى مارس 2016.

كما حقق المنافس الديموقراطي بيت بوتيدجادج تبرعات كبيرة، فقد تمكن من جمع 24,7 مليون دولار في الربع الأخير، ليجمع في عام 2019 بأكمله أكثر من 76 مليون دولار.

وشكل بوتيدجادج، الذي شغل حتى الأربعاء منصب رئيس بلدية ساوث بند في ولاية انديانا، مفاجأة الحملة الانتخابية لعام 2020، ويتصدر استطلاعات الرأي في آيوا، الولاية التي ستكون أول من يصوت في الانتخابات التمهيدية في الثالث من فبراير.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG