Accessibility links

قيود سفر إلى أميركا بسبب فيروس كورونا


مطار جون أف كيندي

اتخذت الولايات المتحدة الجمعة إجراءات استثنائية للتصدي لفيروس كورونا المستجدّ الذي أودى بحياة نحو مئتي شخص غالبيتهم في الصين وإصابة الآلاف.

وتشمل الإجراءات التي أعلن عنها وزير الصحة أليكس عازار خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض منع الأجانب من دخول الأراضي الأميركية إذا كانوا قد زاروا الصين خلال الأسبوعين الماضيين. وسيبدأ العمل بهذا الإجراء بدءا من العاشرة مساء بتوقيت غرينيتش.

وتشمل الإجراءات الجديدة أيضا فرض حجر صحي لمدة تصل إلى 14 يوما على المواطنين الأميركيين العائدين من مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، التي تقع في وسط الصين.

وأضاف الوزير أن على الأميركيين الذين كانوا في مقاطعات صينية أخرى غير هوبي أن يفرضوا على أنفسهم حجرا صحيا من تلقاء أنفسهم مع إخضاعهم لرقابة السلطات الصحية.

وأعلنت السلطات الصحية الأميركية الخميس تسجيل حالة إصابة بفيروس كورنا المستجد عن طريق "العدوى" من شخص لآخر، بعد أن تم الإعلان عن أربع إصابات أخرى في أريزونا وكاليفورنيا وواشنطن.

وتم تأكيد أول حالة إصابة بعدوى لرجل يقطن مدينة شيكاغو بولاية إلينوي كانت زوجته، وهي في الستينيات من عمرها، أصيبت بالفيروس بعد عودتها من رحلة إلى مدينة ووهان الصينية مركز الوباء.

وسافرت الزوجة إلى ووهان في أواخر ديسمبر لتوفير الرعاية لوالدها المسن، ووصلت إلى مطار أوهير الدولي في شيكاغو في 13 يناير، لكن أعراض الفيروس لم تظهر عليها إلا بعد عدة أيام.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG