Accessibility links

كأس إنكلترا.. ليفربول يتأهل بصحبة تشلسي إلى الدور الرابع


كورتيس جونز (18 عاما) سجل هدفا رائعا أمام إيفرتون ويؤهل ليفربول للدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا

حسم ليفربول بفريق من الشبان مواجهته مع جاره وضيفه إيفرتون 1-صفر، وبلغ الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بصحبة تشلسي الذي تغلب بدوره على ضيفه نوتنغهام فوريست من الدرجة الأولى 2-صفر، فيما فرض ميدلزبره إعادة المباراة على ضيفه توتنهام بتعادلهما 1-1 الأحد.

وفي دربي مرسيسايد، استمرت عقدة إيفرتون أمام جاره وغريمه التقليدي الذي فشل في التفوق عليه في جميع المسابقات منذ عام 2010، فيما يعود آخر انتصار له على ملعب أنفيلد رود الى عام 1999، حيث بقي ليفربول من دون هزيمة على أرضه أمام توفيز للمباراة 23 تواليا في جميع المسابقات (13 فوزا و10 تعادلات).

ويعود الفضل بفوز الـ رديز إلى كورتيس جونز (18 عاما) الذي سجل هدفا رائعا في الدقيقة 71، وبات عن عمر 18 عاما و340 يوما أصغر لاعب يسجل في دربي مرسيسايد منذ أسطورة الفريق روبي فاولر (18 عاما و338 يوما) خلال لقاء الفريقين في الدوري الممتاز في شهر آذارمارس من العام 1994، وفق موقع أوبتا للإحصاءات.

وزج المدرب الألماني يورغن كلوب بتشكيلة شابة مشركا ثلاثة لاعبين ما دون الـ19 عاما حيث أبقى فقط على القائد جيمس ميلنر والمدافع جو غوميز في التشكيلة التي فازت على شيفيلد في الدوري الخميس، مقابل تسعة تغييرات.

أما نظيره الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أجرى تعديلين فقط على التشكيلة التي خسرت أمام مانشستر سيتي 1-2.

وتعرض ليفربول بطل المسابقة سبع مرات آخرها عام 2006، والطامح للثنائية المحلية في ظل تصدره الدوري، الساعي إلى الفوز بلقبه للمرة الأولى منذ 30 عاما، بفارق 13 نقطة (ويملك مباراة مؤجلة)، لنكسة باكرة إثر تعرض ميلنر لإصابة أجبرته على الخروج من اللقاء في الدقيقة التاسعة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG