Accessibility links

كارلوس غصن.. لبنان يتسلم "النشرة الحمراء" من الإنتربول


كارلوس غصن

تسلم لبنان مذكرة توقيف دولية من الإنتربول الخميس بحق رجل الأعمال كارلوس غصن، حسبما أعلن وزير العدل اللبناني في حكومة تصريف الأعمال ألبرت سرحان، وذلك بعد هروب غصن من اليابان ووصوله إلى لبنان.

وحسب مصدر قضائي لبناني تحدث لوكالة رويترز، فإن "النشرة الحمراء" التي يصدرها الإنتربول وصلت إلى الأمن اللبناني الذي من المفترض أن يحيلها للقضاء.

ونفذت السلطات اليابانية الخميس مداهمة في منزل كارلوس غصن في طوكيو، فيما أوقفت تركيا عدة أشخاص بعيد فتح تحقيق لمعرفة كيف تمكن المدير التنفيذي السابق لمجموعة رينو-نيسان من الفرار إلى لبنان عبر اسطنبول.

ويشتبه المدعون العامون اليابانيون بأن غصن استخدم جواز سفر فرنسيا ثانيا كان في حوزته.

وبثت القنوات اليابانية الخميس صور محققين يدخلون المنزل الذي كان يسكنه غصن في طوكيو إلى حين فراره الغامض.

في غضون ذلك، أوقفت السلطات التركية الخميس سبعة أشخاص في إطار تحقيق حول طريقة عبوره من اسطنبول إلى لبنان.

ويتواجد غصن منذ الاثنين في بيروت من حيث أصدر بياناً. ومن المقرر أن يعقد مؤتمراً صحافياً في الأيام المقبلة من العاصمة اللبنانية، كما أكد الخميس لوكالة فرانس برس الفريق الإعلامي لقطب السيارات السابق.

ولا زالت ظروف فراره من اليابان ضبابية جداً، وسيقوم المسؤولون في مكتب الادعاء العام في طوكيو بدراسة كل المعطيات المتوفرة، بينها صور لكاميرا مراقبة موضوعة عند مدخل المنزل، وكاميرات المراقبة الأخرى الموجودة في الحي، وفق معلومات نقلتها وسائل إعلام محلية عن "أشخاص على علاقة بالتحقيق".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG