Accessibility links

سان جرمان ومرسيليا يختتمان الذهاب بانتصارين عريضين


النجم الفرنسي مبابي سجل ثنائية لسان جيرمان في مرمى أميان

حققت أندية باريس سان جرمان المتصدر، ومرسيليا مطارده المباشر، وموناكو انتصارات عريضة، السبت، في المرحلة التاسعة عشرة والأخيرة من دور الذهاب في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأكرم باريس سان جرمان وفادة ضيفه أميان بأربعة أهداف لهدف، بينها ثنائية لنجمه الدولي الواعد كيليان مبابي، وتغلب مرسيليا على ضيفه نيم بثلاثة أهداف لهدف، فيما فجر موناكو جام غضبه على ضيفه ليل محولا تخلفه بهدف إلى فوز بخمسة أهداف لهدف، بينها ثنائية لوسام بن يدر متصدر لائحة الهدافين.

وبدوره سحق مونبلييه ضيفه بريست برباعية نظيفة، وفاز نيس على ضيفه تولوز بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي ملعب بارك دي برانس، أنهى باريس سان جرمان، حامل اللقب في العامين الأخيرين، العام 2019، بأفضل طريقة ممكنة بفوزه السادس على التوالي والخامس عشر هذا الموسم معززا موقعه في الصدارة برصيد 45 نقطة مع مباراة مؤجلة.

وفرض مبابي نفسه نجما للمباراة غداة احتفاله بعيد ميلاده الحادي والعشرين، فنجح في تسجيل ثنائية، رافعا بها رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم منتزعا المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وهي المباراة السابعة على التوالي التي يهز فيها مبابي الشباك بهدف على الأقل، وهو أنهى العام 2019 بـ41 هدفا.

وحافظ باريس سان جرمان على فارق النقاط السبع التي تفصله عن مرسيليا الذي حقق فوزه السابع في مبارياته الثماني الأخيرة عندما تغلب على ضيفه نيم بثلاثة أهداف لهدف.

وانتظر مرسيليا الشوط الثاني لحسم النتيجة، فافتتح التسجيل بالنيران الصديقة عندما سجل المدافع المغربي الأصل سفيان العكوش بالخطأ في مرمى فريقه (في الدقيقة 47)، وأضاف الأرجنتيني داريو بينيديتو الثاني (في الدقيقة 66)، قبل أن يختم ديميتري باييت المهرجان (في الدقيقة 82)، فيما سجل أنطوني بريانكون الهدف الوحيد للضيوف (في الدقيقة 90+2).

وقلب موناكو الطاولة على ضيفه ليل وسحقه بخمسة أهداف لهدف.

وعزز بن يدر موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 13 هدفا.

وصعد موناكو إلى المركز السابع برصيد 28 نقطة، فيما تراجع ليل إلى المركز الرابع تاركا الثالث لرين الفائز على ضيفه بوردو بهدف وحيد سجله السنغالي مباي نيانغ (في الدقيقة 83).

ورفع رين رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطتين أمام ليل.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG