Accessibility links

كم أنفق أفضل مدربي العالم لحصد البطولات؟


قائمة بأكثر 10 مدربين إنفاقا للأموال

يحرص أفضل مدربي العالم على ضم أبرز نجوم كرة القدم في العالم، لمساعدتهم في تطبيق أفكارهم في الملعب وحصد البطولات والألقاب، لذلك ينفقون مئات الملايين من الدولارات لضم أحد اللاعبين.

هذه قائمة بأكثر 10 مدربين إنفاقا للأموال، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية:

1- البرتغالي جوزية مورينيو

أنفق مورينيو 1.7 مليار دولار على اللاعبين خلال مسيرته التدريبية.

دائما ما يطلب مورينيو من مالكي الأندية التعاقد مع النجوم مهما كلف ذلك من أموال، فأثناء قيادته لمانشستر يونايتد تعاقد مع الفرنسي بول بوغبا في 2016 بـ 115 مليون دولار، وكانت الصفقة الأغلى في العالم وقتها، كما تعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو مقابل 97 مليون دولار، والبرازيلي فريد مقابل 69 مليون دولار.

وأثناء قيادته لتشيلسي، تعاقد النادي مع الأوكراني أندريه شيفتشينكو مقابل 42 مليون دولار، والإيفواري ديدييه دروجبا مقابل 45 مليون دولار، والإسباني دييجو كوستا مقابل 44 مليون دولار.

وعندما تولى قيادة ريال مدريد، تعاقد مع الكرواتي لوكا مودريتش مقابل 41 مليون دولار، والأرجنتيني أنجيل دي ماريا مقابل 39 مليون دولار.

2- الإيطالي كارلو أنشيلوتي

أنفق في حياته المهنية نحو 1.3 مليار دولار، وكانت أكبر صفقة تعاقد معها، هو الويلزي غاريث بيل مقابل 110 ملايين دولار، أثناء قيادته لريال مدريد في 2013.

كما تعاقد أيضا مدريد تحت قيادته مع الكولومبي جيمس رودريجيز مقابل 87 مليون دولار في صيف عام 2014.

3- الإسباني بيب غوارديولا

حل غوارديولا في المرتبة الثالثة بنحو 1.3 مليار دولار، وهو يتساوى مع أنشيلوتي، وكانت أكبر صفقة له عندما تعاقد برشلونة مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من مقابل 74 مليون دولار في عام 2009.

وأثناء قيادته الحالية لمانشستر سيتي، دفع 78 مليون دولار مقابل الجزائري رياض محرز، و 75 مليون دولار لأيمريك لابورت و 67.5 مليون دولار لبنيامين ميندي، و 65 مليون دولار لجون ستونز، وهذا ما ساعده على الجلوس على عرش الكرة الإنكليزية في الأعوام الماضية.

4- الإيطالي مانويل بلغريني

بلغت نفقاته 1.2 مليار دولار، وهو الذي جلب البرتغالي كريستيانو رونالدو من مان يونايتد إلى ريال مدريد عام 2009، مقابل 104 مليون دولار.

5- الإيطالي ماسيميليانو أليغري

أنفق 1.1 مليار دولار، وكانت أهم صفقاته، تعاقد يوفنتوس الإيطالي مع رونالدو قادما من ريال مدريد في صيف العام الماضي، وبلغت قيمة الصفقة 130 مليون دولار.

6- الفرنسي أرسن فينغر

أنفق 995 مليون دولار خلال مسيرته مع أرسنال، وكانت أغلى صفقاته التعاقد مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ مقابل 73 مليون دولار.

7- الإيطالي روبرتو مانشيني

أنفق 887 مليون دولار، خلال مسيرته التدريبية مع عدد من الأندية الإيطالية في مقدمتها إنترميلان ولاتسيو.

8- الإيطالي وكلاوديو رانييري

أنفق 885 مليون دولار، فقد درب عددا من أكبر أندية العالم منهم أتلتيكو مدريد ويوفنتوس وانترميلان وليستر سيتي.

9- الإسباني أوناي إيمري

أنفق 767 مليون دولار، منهم 260 مليون فقط في صفقة تعاقد باريس سان جيرمان مع البرازيلي نيمار في 2017.

10- الإسباني رافاييل بينيتيز

أنفق 749 مليون دولار، خلال مسيرته التدريبية عمل مع عدد من أكبر أندية العالم، منهم ليفربول وتشيلسي وريال مدريد.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG