Accessibility links

فيروس الصين الغامض.. مطارات أميركية تتخذ إجراءات


عناصر من إدارة أمن المواصلات الأميركية ومسافرون في مطار جون كينيدي في نيويورك

قال مسؤولو صحة أميركيون الجمعة إن الولايات المتحدة ستبدأ فحص القادمين لثلاثة مطارات رئيسية من مدينة ووهان بوسط الصين، بحثا عن فيروس كورونا الذي تم رصده حديثا هناك وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 40 آخرين على الأقل في الصين.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إن الفحص في مطارات سان فرانسيسكو ونيويورك ولوس أنجلوس سيبدأ في وقت لاحق الجمعة، ويركز على المسافرين إلى الولايات المتحدة عبر رحلات مباشرة أو متصلة من ووهان.

وسنويا يصل ما بين 60-65 ألف شخص إلى الولايات المتحدة من ووهان.

ويصيب المرض الذي يسببه فيروس كورونا (الفيروس التاجي) الجهاز التنفسي ويتراوح بين نزلات البرد والإلتهاب الرئويK وهو من ذات العائلة التي تسببت في تفشي مرض "سارس" في 2003 وتسبب في مقتل 800 شخص. كما يسبب الفيروس مرض MERS الذي ظهر في السعودية ودول شرق أوسطية أخرى في عام 2012.

وتم الإبلاغ عن المرض لأول مرة في ووهان في أواخر ديسمبر الماضي وظهرت مخاوف من تفشي المرض على نطاق واسع هذا الأسبوع عندما عُثر على حالتين في تايلاند وواحدة في اليابان، نقلت على ما يبدو إلى البلدين بواسطة مسافرين جوا من ووهان.

وقد تم نشر نحو 100 خبير صحي في المطارات الثلاثة بحسب دكتور مارتن سيترون، مدير قسم الهجرة العالمية والحجر الصحي في CDC.

يأتي هذا التنويه رغم إعلان (CDC ) أن خطر فيروس كورونا على الأميركيين يعتبر منخفضا.

وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية تحذيريا صحيا محدثا من السفر إلى منطقة ووهان.
فيما نصحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها المواطنين المسافرين إلى المنطقة، بأخذ الحيطة والحذر، وإجراءت وقائية من بينها تجنب الاتصال بالحيوانات أو منتجاتها.

XS
SM
MD
LG