Accessibility links

"كورونا" وتهديدات.. قلق قبل مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري


تهديدات بالقتل تشعل مباراة الأهلي والهلال السوداني

سادت حالة من القلق في بعثة النادي الأهلي المصري المتوجهة للسودان، لملاقاة الهلال، بعد إعلان وزير الصحة السوداني الاشتباه في إصابة مواطنين اثنين عائدين من الصين بفيروس "كورونا".

وأعلن الجهاز الطبي بالنادي أنه أعطى التطعيمات اللازمة لأعضاء البعثة.

وبجانب القلق من تفشي "كورونا"، تسود حالة من التوتر كذلك بسبب تهديدات أمنية تلقاها النادي المصري من بعض عناصر الجماهير السودانية، الذين هددوا لاعبي الأهلي وجماهيره، في حالة عدم فوز الهلال بالمباراة، والتأهل لدور ربع النهائي.

وطالب الفريق المصري بنقل المباراة إلى خارج السودان، وخاصة بسبب حالة عدم الاستقرار الأمني الذي تشهده البلاد منذ اندلاع الثورة السودانية.

لكن الاتحاد الأفريقي رفض هذا الطلب، وأكد إقامة مباراة الأهلي والهلال في أم درمان، في موعدها دون أي تعديل، وأضاف: "تواصلنا مع الأمن السوداني وأكدوا أن المباراة ستخضع لإجراءات أمنية مشددة ولا يوجد أي قلق على بعثة النادي الأهلي".

و أكد الجيش السوداني حرصه على تأمين المباراة وعدم السماح بأي تجاوز في حق النادي الأهلي وجماهيره المقرر حضورها المباراة الفاصلة بين الفريقين.

مجلس إدارة النادي الأهلي، أجرى من جانبه اتصالات مُكثّفة مع السفارة المصرية في السودان ومع وزارة الخارجية المصرية من أجل تأمين بعثة الفريق في الخرطوم، وطالب بأن ترافق سيارات شرطة البعثة طوال فترة الإقامة في السودان.

ومن المقرر أن يستضيف الهلال السوداني نظيره الأهلي المصري يوم السبت القادم، في الجولة السادسة لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، في أم درمان، لحسم بطاقة التأهل لدور ربع النهائي.

ويتصدر الأهلي المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 9 نقاط، ويحتاج الأهلي إلى التعادل فقط لضمان التأهل.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG