Accessibility links

كورونا يسجل أرقاما مخيفة في عدد الوفيات والإصابات


عمال خارج مصنع في شانغهاي مع بدء العودة للأعمال في ظل حق الحكومة على استئناف الإنتاج وتعافي الاقتصاد- 12 فبراير 2020

أعلنت الصين الأربعاء أعلى إحصائية لحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا منذ ظهوره في ديسمبر الماضي، إذ توفي 242 شخصا في أقل من يوم واحد في مقاطعة هوبي وحدها، إضافة إلى عدد كبيرة من الإصابات.

وقالت السلطات الصحية في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان، إن عدد قتلى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يوم الأربعاء وصل على 242، ما يعني ارتفاع عدد الوفيات إلى 1310 حالة بنهاية يوم الأربعاء.

وأضافت السلطات الصحية في هوبي في بيان نشرته على موقعها الخميس، إنه تم تسجيل 14840 إصابة جديدة، ما يرفع عدد الماصبين إلى أكثر من 48 ألفا في مقاطعة هوبي وحدها، وأكثر من 58 ألف إصابة في عموم الصين.

ولم يكشف حتى الآن عن سبب تضاعف حالات الوفاة. وكانت مقاطعة هوبي قد سجلت الثلاثاء 94 حالة وفاة.

وكانت وسائل إعلام حكومية قد نقلت على لسان مسؤولين صباح الأربعاء بأن هناك أوامر وتعليمات حكومية باستئناف عمليات الإنتاج الاقتصادي بالتزامن مع محاربة فيروس كورونا المستجد.

ودعا رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، إلى بدء مشاريع البناء الكبرى في جميع أنحاء البلاد في أقرب وقت ممكن.

وتأتي التعليمات الحكومية الجديدة باستئناف الأعمال، وتحفيز القطاع الاقتصادي في البلاد خاصة، بعد يومين فقط من دعوة الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى اتخاذ "تدابير أكثر قوة وحزما لوضع حدّ لتفشي العدوى"، حيث ظهر للمرة الأولى مرتديا قناعا واقيا أثناء زيارته مستشفى في العاصمة بكين.

ولم تتناول أي من الأوامر الحكومية بشكل مباشر كيفية الموازنة الصعبة الذي تواجهها الصين الآن، من خلال إعادة أكثر من 700 مليون عامل إلى العمل دون خلق الظروف المواتية التي لا تسمح للفيروس بالانتشار، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG