Accessibility links

كوريا الشمالية تخسر حق استضافة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي


من المباراة التي أقيمت بين فريقي كوريا الجنوبية والشمالية في ملعب كان فارغا من المشجعين

خسرت كوريا الشمالية حق استضافة نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للأندية، وذلك بعد أسبوع من تعتيم وسائل الإعلام على مباراة منتخب الفريق ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 أمام كوريا الجنوبية.

وذكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقررة في الثاني من نوفمبر بين فريقي 25 إبريل الكوري الشمالي والعهد اللبناني - من بيونغيانغ إلى أرض محايدة في شنغهاي.

وأكدت سلطات كوريا الشمالية الأسبوع الماضي أن مباراتها ضد كوريا الجنوبية- التي انتهت بالتعادل السلبي- أقيمت في ملعب شبه خاو.

وحضر رئيس الفيفا جياني إنفانتينو المباراة.

أقر الاتحاد الآسيوي بوجود مخاوف وتحديات لوجستية متعلقة بالعمل في بيونغيانغ الأسبوع المقبل.

وجاء القرار بناء على اعتبارات حقوق البث التلفزيوني والشركاء التجاريين للاتحاد الآسيوي.

وقال "تحدث شركاء في الحقوق التجارية مع الاتحاد عن بعض التحديات، كالإنتاج وبث المباراة النهائية".

وفي الأسبوع الماضي خاضت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية مباراة في تصفيات كأس العالم في بيونجيانج في أول مواجهة بينهما تقام في كوريا الشمالية في 30 عاما.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي وأقيمت أمام مدرجات خالية ورفضت بيونجيانج بثها على الهواء مباشرة.

وقال الاتحاد القاري في بيان "قرر الاتحاد الآسيوي بعد الأخذ بعين الاعتبار جميع التحديات التي تواجه الترتيبات التجارية والبث التلفزيوني والأمور اللوجستية نقل المباراة بين (فريقي 25 أبريل الكوري الشمالي والعهد اللبناني) إلى ملعب محايد".

وأضاف في إشارة إلى عقوبات اقتصادية دولية "نتيجة للعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية أبلغ شركاء تجاريون الاتحاد الآسيوي بوجود صعوبات تواجه نقل المباراة النهائية إلى جانب عوامل أخرى علما بأن هذه المباراة تعتبر من أهم الأحداث في جدول بطولات الاتحاد الآسيوي".

وطالب اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم الاتحاد الآسيوي للعبة باتخاذ إجراء ضد كوريا الشمالية بعد مباراة الأسبوع الماضي في تصفيات كأس العالم والتي أقيمت بدون جمهور.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن الاتحاد الكوري الجنوبي أرسل شكوى مكتوبة إلى الاتحاد القاري لكرة القدم لعدم السماح للجماهير ووسائل الإعلام بحضور المباراة.

وقال الاتحاد الآسيوي إن الاتحاد الصيني للعبة أبدى ترحيبه باستضافة نهائي كأس الاتحاد في الثاني من نوفمبر وتم اختيار مدينة شنغهاي "لسهولة السفر والوصول إليها كما تم إبلاغ الفريقين والاتحادين الوطنيين بهذا القرار".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG