Accessibility links

خاص بأصحاب هواتف آيفون.. بي إم دبليو تتراجع عن قرارها المثير للجدل


شعارة سيارات بي إم دبليو

تراجعت شركة "بي أم دبليو" عن قرارها المثير للجدل بفرض رسوم سنوية على استخدام تطبيق "كار بلاي" (CarPlay) لشركة آبل والمدمج في سياراتها.

وكانت شركة صناعة السيارات الألمانية قد طلبت من أصحاب هواتف آبل دفع مبلغ إضافي لاستخدام "كار بلاي" هو 300 دولار مرة واحدة، أو 80 دولارا سنويا.

بي أم دبليو "تعفي" مستخدمي آبل من الرسوم التي أقرتها سنة 2016
بي أم دبليو "تعفي" مستخدمي آبل من الرسوم التي أقرتها سنة 2016

تحدث باسم "بي أم دبليو" كان قد أشار إلى أن القرار سيطبق أولا على المقيمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ثم سيعمم تدريجيا.

ولفت في السياق بأن أي شخص يمتلك سيارات "بي أم دبليو" طراز 2019 أو 2020 من مشتركي "كار بلاي" لن يضطر إلى الدفع مقابل اشتراك شهري أو سنوي.

موقع "أوتوكار" (Autocar) في المملكة المتحدة، كشف من جانبه أن "بي أم دبليو" ستقدم الآن خدمة "كار بلاي" مجانًا لزبائنها الذين يستخدمون مركبات تعمل على أحدث أنظمة المعلومات والترفيه الخاصة بها مثل تطبيق "كوناكت درايف" (ConnectedDrive) المدمج بها.

من جانبها، قالت شركة آبل إنها لا تفرض رسومًا على شركات صناعة السيارات مقابل استخدام "كاربلاي" ولكن هناك تكاليف يتم تكبدها في دمجها مع نظام معلومات السيارة.

يشار إلى أن غالبية شركات صناعة السيارات تقدم "كار بلاي" كنظام مجاني، فيما حاولت "بي أم دبليو بناء تكنولوجيا داخل السيارة تنافس صناعة الهاتف المحمول من حيث قابليتها للاستخدام ووظائفها.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG