Accessibility links

لافروف يلتقي بومبيو في واشنطن الأسبوع المقبل


وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يرحب بوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو

قال مسؤولون أميركيون الجمعة إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيزور واشنطن الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع نظيره الأميركي مايك بومبيو.

وقال مسؤولان إن بومبيو سيستضيف سيرغي لافروف الثلاثاء لإجراء محادثات من المتوقع أن يعقبها مؤتمر صحفي مشترك.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان لافروف يخطط لعقد اجتماعات أخرى خلال الرحلة أم لا، والتي ذكرت أولاً في وسائل إعلام روسية يوم الخميس.

وتحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث علنًا عن الاجتماع المزمع.

وقالت ذات المصادر إن بومبيو ولافروف سيناقشان الحد من التسلح، والأوضاع في أوكرانيا وسوريا، والقضايا الأخرى المتعلقة بالعلاقات الأميركية الروسية المتوترة.

لكن من المرجح أن يخيم على هذه الزيارة إجراءات المساءلة المتعلقة بأوكرانيا التي تزداد قوة في مجلس النواب، بالإضافة إلى إصدار تقرير المفتش العام لوزارة العدل الاثنين حول التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

ومن المتوقع أن يقوم المشرعون بصياغة مسودة مواد المساءلة التي تزعم أن ترامب أساء استغلال سلطته من خلال حجب مساعدات عسكرية عن أوكرانيا ما لم يتعهد زعيمها الجديد بالتحقيق مع نجل منافسه السياسي جو بايدن.

وعلى الرغم من أن التحقيق في قضية المساءلة يركز على أوكرانيا، التي تقاتل انفصاليين تدعمهم روسيا في شرقها، إلا أن روسيا كانت موضوعًا رئيسيًا في الإجراءات.

وأبلغ العديد من الشهود المحققين أن المدافعين عن ترامب يرددون حملة تضليل روسية من خلال اتهام أوكرانيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG