Accessibility links

لبنان.. الحريري يطلب دعما أوروبيا لمساعي التهدئة


دورية مشتركة للجيش اللبناني وقوات اليونيفيل على الحدود مع إسرائيل

أجرى رئيس مجلس الوزراء البناني سعد الحريري اتصالا هاتفيا بمفوضة الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني وطلب منها دعم الاتحاد الأوروبي مساعي التهدئة وضرورة وقف الخروقات الإسرائيلية للقرار الدولي 1701 والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة بعد التطورات الأخيرة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حذر الثلاثاء لبنان وحزب الله وفيلق القدس الإيراني بضرورة أن "يتوخوا الحذر" في أقوالهم وأفعالهم.

وقال نتانياهو في مؤتمر صحافي، مشيرا إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، إنه "يعرف جيدا أن دولة إسرائيل تعرف كيف تدافع عن نفسها وترد على أعدائها".

وأضاف "أود أن أقول له وللدولة اللبنانية التي تحتضن المنظمة التي تسعى إلى تدميرنا، وأقول لـقاسم سليماني، كونوا حذرين في كلامكم وأكثر حذرا في أفعالكم".

ويأتي تحذير نتانياهو بعد سلسلة من الأحداث التي شهدتها الأيام الأخيرة والتي أثارت توترا بين إسرائيل من جهة وإيران وحزب الله المدعوم من طهران من جهة ثانية.

واتهم نصرالله إسرائيل باستهداف الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب، الأحد، بطائرتين مسيرتين تسبب انفجار إحداها بإصابة المركز الإعلامي للحزب بأضرار.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG