Accessibility links

لوفتهانزا تعلق رحلاتها إلى القاهرة


طائرات تابعة لخطوط لوفتهانزا

قالت شركة طيران لوفتهانزا إنها ألغت رحلات من فرانكفورت وميونيخ إلى القاهرة السبت على أن تستأنف الأحد.

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن متحدث باسم الشركة قوله إن الشركة أوقفت بشكل مؤقت رحلاتها إلى القاهرة كإجراء وقائي في الوقت الذي تجري فيه مزيدا من التقييم.

ويأتي القرار بعد ساعات على اتخاذ الخطوط الجوية البريطانية خطوة مماثلة، وقالت في بيان إنها تقوم باستمرار بمراجعة إجراءاتها الأمنية في جميع مطاراتها حول العالم وعلقت الرحلات إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازي من أجل مزيد من التقييم، مؤكدة أنها "لن تسمح بتحليق طائرة ما لم تكن آمنة".

وقامت وزارة الخارجية البريطانية بتحديث تحذيرها بشأن السفر السبت، لإضافة إشارة إلى تعليق رحلات الخطوط الجوية البريطانية ونصحت المسافرين الذين تأثروا بالقرار بالاتصال الشركة.

وتنصح الوزارة منذ فترة طويلة بعدم السفر جوا من وإلى منتجع شرم الشيخ المصري، حيث فجرت طائرة ركاب روسية في 2015، إلا للضرورة ولكنها لم تصدر تحذيرات مماثلة ضد السفر من القاهرة وإليها.

وأوضحت في بيان، السبت، أن "من المرجح جدا أن ينفذ إرهابيون هجمات في مصر"، مضيفة أنه في حين "تقع معظم الهجمات في شمال سيناء، هناك خطر ماثل بوقوع اعتداءات في عموم البلاد".

وتابعت أن الهجمات قد تكون عشوائية تستهدف قوات الأمن، ودور عبادة، وتجمعات كبيرة والمواقع التي يزورها السياح.

وتمثل السياحة أحد مصادر العملات الأجنبية الرئيسية لمصر، وقد بدأت تتعافى بعد تراجع عدد السائحين عقب انتفاضة 2011 وتفجير طائرة الركاب الروسية في 2015 الذي أدى إلى مقتل 224 شخصا بعد فترة وجيزة من إقلاعها.

XS
SM
MD
LG