Accessibility links

ليفربول يواجه اليونايتد وعينه على الـ 30 نقطة


لقطة من تدريبات ليفربول (أرشيف)

تحمل الجولة 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز المقررة الأحد، فرصة حقيقية لنادي ليفربول لتوسيع الهوة بينه وبين غريمه مانشستر يونايتد إلى ثلاثين نقطة في حال فوزه عليه.

ويبدو رجال المدرب الألماني يورغن كلوب مصممين على فك نحس يلازمهم في الدوري منذ ثلاثين سنة، إذ يتقدمون بفارق 14 نقطة عن مطاردهم مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين ويملكون مباراة مؤجلة.

في المقابل، لا يأمل يونايتد سوى بخطف مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وهو يبتعد في المركز الخامس بفارق خمس نقاط عن تشلسي آخر المخولين للتأهل الى المسابقة القارية الاولى.

أنتوني مارتيال يواسي زميله ماركوس راشفورد
أنتوني مارتيال يواسي زميله ماركوس راشفورد

ويتعين على رجال المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير تحقيق نهاية موسم قوية لتعويض البداية المخيبة، علما بأنهم الفريق الوحيد الذي انتزع نقطة من ليفربول هذا الموسم.

ففي مباراة الذهاب على ملعب "أولد ترافورد" في أكتوبر الماضي، بقي يونايتد متقدما حتى الدقيقة 85 عندما سجل آدم لالانا هدف التعادل لليفربول.

لكن ليفربول المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، يحقق أفضل المستويات في البطولات الخمس الكبرى هذا الموسم في أوروبا، وفاز 20 مرة من أصل 21 مباراة، ما يعبد له طريق اللقب الـ19 في تاريخه مقابل 20 ليونايتد (رقم قياسي).

وقال حارس مرمى ليفربول البرازيلي أليسون بيكر الذي استقبلت شباكه هدفا يتيما في آخر عشر مباريات "يملك فريقنا عقلية الفوز. نفكر دوما في المباراة المقبلة، لا نتطلع كثيرا إلى الأمام".

وأضاف "نركز على ما هو في متناولنا ونقدم كل ما في وسعنا كي نغادر الملعب والفوز بحوزتنا، وهذا ما أدى الى نتائج عظيمة هذا الموسم".

وسيكون الحارس الدولي البرازيلي واثقا الاحد للخروج بشباك نظيفة، خصوصا في ظل إصابة نجم هجوم يونايتد ماركوس راشفورد خلال الفوز الأخير على ولفرهامبتون 1-صفر الأربعاء في مباراة معادة من مسابقة الكأس.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG