Accessibility links

الرئيس البرازيلي: ليوناردو دي كابريو قدم أموالا لحرق الأمازون


LOS ANGELES, CA - OCTOBER 24: Executive producer Leonardo DiCaprio attends the screening of National Geographic Channel's "Before The Flood" at Bing Theater At LACMA on October 24, 2016 in Los Angeles, California. Mike Windle/Getty Images/AFP

اتهم الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو الجمعة الممثل الأميركي الشهير ليوناردو دي كابريو بأنه شارك في تمويل حرائق الأمازون.

وقال الرئيس اليميني في تصريحات مقتضبة أمام قصر الرئاسة: "ليوناردو ديكابريو رجل رائع أليس كذلك؟ قدم أموالا لحرق الأمازون".

وكان بولسونارو يعلق على ما يبدو على منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي تقول إن "الصندوق العالمي للحياة البرية" قد دفع أموالا من أجل صور التقطها رجال إطفاء متطوعون يفترض أنها استخدمت بعد ذلك من أجل جمع تبرعات من بينها تبرع قيمته 500 ألف دولار قدمه دي كابريو.

ونفى "الصندوق العالمي للحياة البرية" تلقيه مساهمة من دي كابريو أو حصوله على صور من رجال الإطفاء. ونفى دي كابريو كذلك تبرعه له. وقال الممثل في بيان إن "شعب البرازيل يعمل على إنقاذ تراثه الطبيعي والثقافي ولكن لم نمول المنظمات المستهدفة على الرغم من استحقاقها الدعم".

ويعد دي كابريو من المدافعين بقوة عن مكافحة التغير المناخي وتحدث مرارا عن قضايا بيئية ومن بينها حرائق غابات الأمازون.

وتعد مؤسسته التي تركز على المشروعات التي "تحمي الحياة البرية المعرضة للخطر من الانقراض" جزءا من مؤسسة "تحالف الأرض".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG