Accessibility links

مانيه أفضل لاعب أفريقي لعام 2019.. ومحرز "أفضل هدف"


مهاجم ليفربول ساديو مانيه

فاز مهاجم ليفربول، السنغالي ساديو مانيه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019 الثلاثاء، خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مدينة الغردقة المصرية المطلة على البحر الأحمر.

وحصد مانيه ابن الـ 27 عاما اللقب للمرة الأولى في تاريخه متفوقا على زميله في فريق ليفربول، المصري محمد صلاح الذي توج بجائزة الأفضل لعامي 2017 و2018، والجزائري رياض محرز لاعب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الذي فاز باللقب عام 2016.

وأدى مانيه دورا موازيا تقريبا لصلاح (27 عاما أيضا) في مسيرة ليفربول في العام المنصرم، وتشاركا مع مهاجم أرسنال الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ لقب هداف الدوري الإنكليزي لموسم 2018-2019، وسجل المصري خمسة أهداف لليفربول في دوري الأبطال مقابل أربعة للسنغالي.

وكان الفارق الوحيد ربما بين الزميلين بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر في يونيو ويوليو الماضيين، حيث خاب أمل المصريين بخروج منتخب الفراعنة من الدور ثمن النهائي بخسارة متأخرة بهدف نظيف أمام جنوب أفريقيا، بينما مكن مانيه المنتخب السنغالي من بلوغ النهائي قبل الخسارة أمام الجزائر بنتيجة مماثلة.

وحصد جائزة أفضل هدف الجزائري ولاعب مانشتسر سيتي الإنكليزي رياض محرز، الذي أهل ثعالب الصحراء إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وتوج المنتخب الجزائري كأفضل منتخب في أفريقيا لعام 2019.

وكرم الاتحاد النيجيرية أسيسات أوشولا أفضل لاعبة أفريقية في 2019، فيما ذهبت جائزة أفضل ناد أفريقي إلى نادي مازيمبي الكونغولي.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG