Accessibility links

مايكروسوفت تتجاوز الأرباح المتوقعة بمليار دولار


شعار خدمة "أزور" من شركة مايكروسوفت

غلبت "مايكروسوفت" توقعات المحللين متجاوزة بمليار دولار ما تنبأوا به، خلال كشف الشركة عن تقرير أرباحها للربع الرابع من العام المالي 2019، بالأخص مع توسع خدمة الحوسبة السحابية "Azure" بالتوسع بقوة.

وبلغت أرباح الربع المالي 33.7 مليار دولار، إي زيادة بنسبة 12 في المئة مقارنة بالعام السابق وأكثر مما توقع به المحللون بحوالي 32.8 مليارا.

وبلغت نسبة الزيادة على أسعار الأسهم لهذا الربع 1.37 دولار مقارنة بتوقعات الارتفاع أن تبلغ 1.21 دولار.

أما أرباح الشركة للعام كاملا تبلغ 125.8 مليار دولار، وهو ارتفاع بنسبة 14 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

وينافس قسم "Azure" وحده شركات رائدة أخرى مثل "Amazon Web Services" أو "AWS" اختصارا، ورغم انخفاض نسبة نموه خلال عام (من 73 في المئة في الربع ذاته من العام الماضي إلى 64 في المئة هذا العام، إلا أن نمو "Azure" كان أعلى من "AWS" التي أعلنت نموا بنسبة 41 في المئة في الربع الأخير من هذا العام.

وقال المحلل في شركة "Synovus Trust Company"، دان مورغان إن توفير المزيد من الحلول الجامعة ما بين الخوادم الملموسة والحوسبة السحابية، قد يساهم في توسيع "Azure".

وذكر مورغان أن الدمج ما بين قطاعات الحوسبة السحابية العامة والخاصة أصبح "أكثر تفضيلا" للشركات المندرجة تحت قائمة أفضل 500 في فوربس، بينما تفضل الشركات الناشئة خدمات الحوسبة السحابية العامة.

ويعتبر المحللون خدمة "Azure Stack" التي توفر حل الدمج بين حلول الحوسبة السحابية المختلفة، عاملا منافسا في السوق، حيث أطلقتها "مايكروسوفت" عام 2017

ويرى المحلل من شركة "Wedbush"، دان آيفز وجود فرصة استثمار في قطاع الحوسبة السحابية لم يستفد منها بعد وتبلغ 30 في المئة، بل ويشيرون إلى ارتفاع هذه النسبة لتبلغ 55 في المئة بحلول عام 2022.

وهذا يضاف إلى اتفاقية الشراكة التي أعلنت عنها "Azure" مع "Oracle Cloud"، الشهر الماضي، حيث سيتاح للزبائن العمل مع حل "Azure" و"Oracle" في الوقت ذاته، مستغلين حلول "مايكروسوفت" للشركات وقدرات استيعاب البيانات الموفرة من "Oracle".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG