Accessibility links

مباحثات البيت الأبيض للسلام بأفغانستان تسير "بشكل جيد جدا"


مصلون يدخلون مسجدا في أفغانستان لأداء صلاة عيد الأضحى في 11 أغسطس

أشار مسؤول إعلامي في البيت الابيض الجمعة، إلى إحراز تقدم في التحضيرات للتوصل إلى اتفاق سلام مع طالبان في أفغانستان، وقال إن المباحثات بين الرئيس دونالد ترامب وكبار مستشاريه حول الاتفاق تجري "بشكل جيد جدا".

واجتمع ترامب في ناديه للغولف في مدينة بدمينستر بولاية نيوجيرسي بوزير الدفاع مارك إسبر ووزير الخارجية مايك بومبيو ورئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الجنرال جوزف دانفورد، وفق ما أعلن البيت الابيض.

وحضر اللقاء أيضا مستشار الأمن القومي جون بولتون والمبعوث الأميركي الخاص للمفاوضات مع طالبان زلماي خليل زاد.

وقال هوغان هيدلي نائب المتحدث باسم البيت الابيض إن "المباحثات تركزت حول المفاوضات المستمرة، واتفاق السلام والمصالحة مع طالبان وحكومة أفغانستان. الاجتماع جرى بشكل جيد جدا والمباحثات ستستكمل".

وعقدت الجولة الثامنة من هذه المحادثات في الدوحة القطرية في الثالث من أغسطس، بين المتمردين الأفغان والولايات المتحدة، ممثلة بالمبعوث الأميركي إلى أفغانستان زلماي خليل زاد منذ بدئها قبل عام.

وتأمل الولايات المتحدة تحقيق اختراق بمحادثاتها مع حركة طالبان الأفغانية للتوصل إلى اتفاق قد يمهد الطريق أمام انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان، بعد تدخل عمره 18 عاما، وهو وعد قطعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية.

XS
SM
MD
LG