Accessibility links

العراق.. مقتل متظاهر في البصرة


متظاهرون في البصرة. أرشيفية

أفادت مفوضية حقوق الإنسان في العراق الأربعاء بأن متظاهرا قتل وأصيب 25 آخرون بجروح في البصرة التي تشهد احتجاجات دموية مستمرة أوقعت الثلاثاء ستة قتلى على الأقل.

وقال مدير مكتب المفوضية في البصرة مهدي التميمي إن "حالات بعض الجرحى خطرة"، مطالبا الحكومة "باتخاذ موقف جاد حول ما يحصل ومحاسبة الجناة المسؤولين عن قتل وإصابة المتظاهرين".

من جهة ثانية قال موظفون في ميناء أم قصر ومسؤولون محليون إن متظاهرين أقدموا على إغلاق مدخل ميناء أم قصر الحيوي جنوب البصرة.

تحديث 21:34 ت غ

أفاد مراسل الحرة الأربعاء بأن متظاهرين غاضبين أضرموا النار في مبنى مديرية بلديات البصرة المجاورة لمبنى حكومة البصرة المحلية وسط المدينة، ما تسبب باحتراقه بالكامل.

وأضاف أن المتظاهرين أقدموا أيضا على إشعال النيران بالحديقة الأمامية لمبنى ديوان المحافظة بواسطة القنابل الحارقة، بعد أقل من 24 ساعة من قيام متظاهرين آخرين بإحراق المبنى.

ونشر ناشطون على موقع فيسبوك مقاطع فيديو قالوا إنها تظهر جانبا من الحريق الذي اندلع في مبنى مديرية بلديات البصرة.

وتصاعدت حدة الاحتجاجات منذ نحو أسبوع في محافظة البصرة الغنية بالنفط للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية والماء الصالح للشرب.

وشهدت المدينة الثلاثاء مقتل ستة متظاهرين وإصابة نحو 20 أخرين في مواجهات مع قوات الأمن التي استخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين.

XS
SM
MD
LG