Accessibility links

مجلس النواب الروسي يصادق على تعيين رئيس وزراء جديد


ميخائيل ميشوستين

صادق النواب الروس على تولي ميخائيل ميشوستين رئاسة الوزراء بعد يوم من ترشيحه المفاجئ من طرف الرئيس فلاديمير بوتين لتحقيق "تغييرات" في روسيا.

وقال رئيس الدوما فياتشيسلاف فولودين إن "القرار أتخذ" لصالح ميشوستين بأغلبية 383 صوتا دون اعتراض أي نائب فيما امتنع 41 عن التصويت.

وعد رئيس الوزراء الروسي الجديد ميخائيل ميشوستين الخميس في أول خطاب رسمي له بعد مصادقة مجلس النواب على تعيينه بتحقيق تغييرات تحسن حياة المواطنين وذلك غداة استقالة الحكومة وإعلان الرئيس الروسي المفاجىء عن إصلاحات دستورية.

وقال ميشوستين في خطاب أمام النواب الخميس إنه "يجب أن يشعر الناس بالفعل بتغيرات حقيقية للأفضل"، وأضاف أن "أمام الحكومة مهام كبيرة جدا" واعدا بالحرص على تطبيق برنامج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وطلب دعم البرلمان لتحقيق ذلك.

وبدون أي مفاجآت، حصل مرشح الرئيس الروسي على أصوات 383 نائبا بدون اعتراض أي نائب فيما امتنع 41 نائب عن الحزب الشيوعي عن التصويت.

وجاءت تسمية رئيس وزراء جديد في سياق تصريحات مفاجئة للرئيس بوتين الأربعاء، من بينها رغبته في إدخال تغييرات على الدستور تعطي للبرلمان صلاحيات أوسع.

وينظر لهذه التغييرات على أنها تهدف لتمهيد الطريق لعام 2024، موعد نهاية ولاية بوتين الذي لا يحق له إعادة الترشح وفق التشريعات الحالية.

واختار الرئيس الروسي ميشوستين غير المعروف كثيرا، لخلافة رئيس الحكومة الوفي له ديميتري مدفيديف.

XS
SM
MD
LG