Accessibility links

محامي "إل تشابو": هذه وجهته المقبلة


سوبر ماكس

قال محامي مهرب المخدرات المكسيكي خواكين غوزمان الملقب بـ"إل تشابو" إن السلطات الأميركية نقلته إلى سجن شديد الحراسة بعد الحكم الذي صدر بحقه في نيويورك بالسجن مدى الحياة.

جيفري ليشتمان، محامي تاجر المخدرات الشهير، قال إن مروحية حكومية نقلت "إل تشابو" من مدينة نيويورك إلى سجن "سوبر ماكس" في مدينة فلورنس بولاية كولورادو.

وعلى الرغم من توصية القاضي الذي أصدر الحكم بأن يتم الإبقاء على تاجر المخدرات في نيويورك بعض الوقت، إلا أن محاميا له قال إنه تم نقله بعد وقت قصير من صدور الحكم إلى خارج المدينة.

وكالة أسوشييتد برس ذكرت في تقرير لها أن مقر إقامة "إل تشابو" الجديد هو ذلك السجن شديد الحراسة الذي يقبع فيه حوالي 400 سجين من أكثر المجرمين خطورة.

ويقع هذا السجن في منطقة بعيدة خارج بلدة صغيرة تبعد حوالي ساعتين عن مدينة دنفر.

تقرير الوكالة قال إن العديد من السجناء يبقون 23 ساعة يوميا في زنازينهم الصغيرة.

ومن بين المحكومين الذين قضوا وقتا في هذا السجن مهاجم ماراثون بوسطن جوهر تسارنايف، والإرهابي الذي تورط في اعتداءات 11 سبتمبر زكريا موسوي.

يذكر أن غوزمان هرب مرتين من سجنين مكسيكيين شديدي الحراسة قبل القبض عليه في 2016.

ورفض قاض أميركي في وقت سابق طلبا للمهرب المكسيكي بتحسين ظروف سجنه في نيويورك، بعد أن دفع الادعاء بأن في هذا الطلب محاولة لهروبه بالنظر إلى تاريخه، وإلى محاولة هروب فاشلة لسجين آخر من السجن ذاته عام 1981.

وبعد محاكمة استمرت ثلاثة أشهر، أدان القضاء الأميركي "إل تشابو" في جميع التهم الفيدرالية الجنائية الـ10 الموجهة إليه، والمتعلقة بتهريب الكوكايين والهيروين إلى الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: الحكم على "إل تشابو" بالسجن مدى الحياة

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG