Accessibility links

محاميا ترامب يدعوان مجلس الشيوخ لإسقاط لائحة الاتهام ضد الرئيس


البيت الأبيض يرد على لائحة الاتهام بحق الرئيس ترامب

نشر البيت الأبيض، مساء السبت، رد المستشارين القانونيين للرئيس الأميركي دونالد ترامب على لائحة الاتهام لعزله، واصفا إياها بـ"المحاولة السافرة وغير القانونية لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2016 والتأثير على نتائج الانتخابات المقلبة".

واتهم محاميا ترامب، بات سيبولوني وجاي سيكولو، الديمقراطيين، بالتصميم على عزل ترامب منذ يوم تنصيبه رئيسا للبلاد.

وحث المحاميان مجلس الشيوخ على التصويت لإسقاط لائحة الاتهام ضد ترامب، معتبرين أنها "تمثل هجوما خطيرا على حق الأميركيين في اختيار رئيسهم بحرية"، على حد تعبير الرسالة التي رفعها البيت الأبيض إلى مجلس الشيوخ.

وتطرق فريق ترامب القانوني، رسميا وللمرة الأولى، إلى مادتي المساءلة، اللتين أقرهما مجلس النواب، الذي يهيمن عليه الديمقراطيون، وهما إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس وذلك في وثيقة من ست صفحات.

وتُشكل المادتان، اللتان تهدفان لعزل ترامب من منصبه، أساس محاكمته التي تبدأ بمجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون يوم الثلاثاء.

وقال أحد ثلاثة مصادر مقربة من الفريق القانوني لترامب، في إفادة للصحفيين بمؤتمر عبر الهاتف بشأن محتويات الوثيقة، "نحن نقف على أساس قانوني قوي. الرئيس لم يرتكب خطأ ونؤمن بأن هذا ستثبت صحته خلال هذه العملية".

وترامب متهم بإساءة استخدام منصبه وذلك بالضغط على أوكرانيا لدفعها للتحقيق مع منافسه السياسي جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق، وعرقلة عمل الكونجرس في تحقيقه في القضية.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG