Accessibility links

محجبة تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للكونغرس


إلهان عمر

تستعد أول مسلمة محجبة تفوز بمقعد في مجلس تشريعي أميركي لتحقيق إنجاز تاريخي جديد بعد فوزها في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية مينيسوتا لتحل محل النائب الديمقراطي كيث إليسون.

وفي تصريحات لمراسل الحرة، أكدت إلهان عمر، وهي من أصل صومالي، ضرورة بناء حملة انتخابية قوية للفوز بمقعد عن الولاية في مجلس النواب في الانتخابات التي تجري في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وفازت عمر بترشيح الحزب الديمقراطي عن الدائرة الخامسة في مينيسوتا الثلاثاء، متغلبة على رئيس مجلس نواب مينيسوتا.

ويشكل ذلك صعودا سياسيا جديدا لامرأة قضت طفولتها في مخيم للاجئين في كينيا، وهاجرت إلى الولايات المتحدة وهي في الـ12 من عمرها قبل أن تفوز بمقعد نائبة في مجلس الولاية عام 2016.

وبات المقعد خاويا عندما قرر إليسون الترشح لمنصب المدعي العام، تاركا منصبه بعد ست ولايات.

وقد هلل أنصار عمر عندما صعدت إلى المنصة لتعلن فوزها.

وقالت: "قبل عامين، تجمع كثير منا هنا لصناعة التاريخ عبر انتخابي في مجلس نواب مينيسوتا. وأنا متحمسة بشكل أكبر لأننا نجتمع هنا مرة أخرى لصناعة تاريخ جديد، لأننا ذاهبون إلى واشنطن".

وعلى موقعها الالكتروني، أعلنت عمر في بيان فوزها في الانتخابات التمهيدية في السباق لعضوية الكونغرس لتمثيل الدائرة الخامسة في ولاية مينيسوتا".

وأضافت "كأول لاجئة يتم انتخابها لتولي مقعد في الكونغرس (وثاني امرأة مسلمة بعد رشيدة طليب من ميشيغان)، ستحمل إلهان معها منظورا فريدا وطاقة جديدة إلى العاصمة (واشنطن)".

XS
SM
MD
LG