Accessibility links

مصادر: البشير في سجن كوبر


الرئيس السوداني عمر البشير

نـُقـِل الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير إلى سجن كوبر في العاصمة الخرطوم الثلاثاء بحسب مصدرين عائليين.

وكانت مصادر سودانية أكدت أن البشير كان يخضع للإقامة الجبرية في مقر رئاسي منذ أن أطاحه الجيش يوم 11 من الشهر الجاري.

وكان المجلس العسكري الانتقالي فى السودان أعلن اعتقال عدد كبير من رموز النظام السابق والتحفظ عليهم، إضافة إلى إغلاق مقرات حزب المؤتمر الوطني فى الخرطوم والولايات والتحفظ على ممتلكاته وأصوله.

ويطالب المعتصمون والأحزاب السياسية بحل المؤتمر الوطني، الحزب الحاكم سابقا، واعتقال قادته ومصادرة أصول الحزب، علاوة على تقديم البشير ورموز نظامه إلى محاكمات علنية.

وأصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان قرارا بإعفاء النائب العام وأحد مساعديه، وأحال رئيس النيابة العامة إلى التقاعد.

ولا يزال آلاف السودانيين يواصلون اعتصامهم أمام مقر القيادة العامة للجيش فى الخرطوم للمطالبة بتنفيذ مطالب الثورة.

إجراءات لمكافحة الفساد

هذا وأصدر الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس المجلس العسكري الانتقالي فى السودان قرارا خاصا بإجراءات محاربة الفساد ومحاسبة المفسدين .

ونص القرار الذى قال إنه ارتكز على توصيات اللجنة الاقتصادية، نص على مراجعة حركة الأموال إعتبارا من الأول من نيسان/أبريل بواسطة بنك السودان المركزي والإبلاغ عن أي حركة كبيرة أو مشبوهة للأموال عن طريق المقاصة أو التحاويل.

ووجه القرار المسجل التجاري العام بوقف نقل ملكية أي أسهم حتى إشعار آخر.

ونص القرار أيضا على الإبلاغ عن أي نقل لأسهم أو شركات بصورة كبيرة أو مثيرة للشك إعتبارا من الأول من نيسان/أبريل، ووجه القرار بنك السودان بحجز الأموال التي تكون محل شبهة وإبلاغ السلطات المختصة بذلك.

XS
SM
MD
LG