Accessibility links

إطلاق نار كثيف في محيط مقر عمليات المخابرات السودانية.. وأنباء عن مقتل ضابط وأفراد


عناصر من قوات الرد السريع السودانية قرب موقع للمخابرات السودانية حيث يجري تبادل إطلاق نار

أفاد مراسل الحرة في الخرطوم باقتحام وحدات من الجيش السوداني وقوات الدعم السرع المقر الرئيسي لهيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات في منطقة الرياض قرب مطار الخرطوم حيث يتحصن متمردون.

وكان مصدر عسكري قد أكد لقناة "الحرة" الثلاثاء، أن الجيش السوداني أصبح يسيطر على جميع مقرات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة باستثناء موقع واحد فقط، بعد ساعات من "تمرد" عناصر من الجهاز ضد خطة لإعادة هيكلته.

وأفاد مصدر آخر بإطلاق نار في مقر العمليات الرئيسي في منطقة الرياض في الخرطوم.

وقال مراسل "الحرة" في الخرطوم إن القوات المسلحة السودانية سيطرت على مقر هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة بضاحية "سوبا" شرق العاصمة الخرطوم، لكن هناك أنبار عن مقتل ضابط وعدد من الأفراد.

يأتي هذا بعد أنباء عن سيطرة الجيش على مقر هيئة العمليات التابعة للمخابرات العامة في ضاحية كافوري، وإعلان جهاز المخابرات العامة السودانية انتهاء التمرد.

وقال جهاز المخابرات إنه "تم احتواء الموقف وحقن الدماء عبر مفاوضات أدارها رئيس جهاز المخابرات بنفسه".

وأضاف أن "المتمردين سلموا أسلحتهم وانصرفوا بأمان ودخلوا في إجازة لحين استلام مستحقاتهم".

وفتحت عناصر من "هيئة العمليات" وهي الذراع المسلح لجهاز المخابرات، النيران بكثافة في العاصمة الخرطوم، احتجاجا على مستحقات إنهاء الخدمة للمنتسبين بعد إقالتهم في ظل خطة لإعادة هيكلة الجهاز، ما أدى الى جرح خمسة أشخاص واغلاق مطار الخرطوم، وفق مسعفين ومسؤولين أمنيين.

ووصف النائب العام في السودان تاج السر الحبر، الثلاثاء، عملية إطلاق النار من العناصر المقالة من هيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة بأنها "تشكل جريمة التمرد بكامل أركانها"، مؤكدا ضرورة التعامل مع مرتكبيها وفقا لأحكام القانون ومطالبا برفع الحصانة عنهم وتقديمهم لمحاكمات عاجلة.

تمديد تعليق الرحلات الجوية بمطار الخرطوم لـ5 ساعات أخرى

وقررت سلطة الطيران المدني السودانية تمديد تعليق الرحلات الجوية بمطار الخرطوم الدولي لمدة خمس ساعات أخرى، اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي، بعد أن كان قد تم تعليقها منذ الساعة الثالثة من عصر الثلاثاء، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السودانية عن محمد المهدي نصر عابدون مدير إدارة الاعلام بمطار الخرطوم.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG