Accessibility links

قتلى ومفقودون بفيضانات جنوبي المغرب


فيضان سابق في المغرب (أرشيف)

أودت فيضانات نجمت عن أمطار غزيرة في ضواحي مدينة تارودانت جنوبي المغرب، مساء الأربعاء، بحياة سبعة أشخاص، بحسب ما أعلنته السلطات المحلية.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، أن عمليات بحث عن مفقودين محتملين تجري بمشاركة السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية وساكني المنطقة.

وأوضح مصدر في السلطات المحلية لوكالة فرانس برس، أن الضحايا قضوا في قرية تيزرت بضواحي تارودانت، مشيرا إلى أعمارهم تراوحت بين ست و17 سنة.

وفي السياق ذاته، ذكر مدونون على فيسبوك أن "أغلب الضحايا والمفقودين كانوا يتابعون مباراة كرة قدم على ملعب بجانب واد قبل أن تجرفهم السيول".

وأظهر فيديو نشر على فيسبوك عددا من الأشخاص المحاصرين فوق جدار قبل أن تطيحه المياه وتجرفهم جميعا، وسط صراخ العشرات ممن لم يتمكنوا من فعل أي شيء لإنقاذهم.

وقال شاهد عيان في اتصال مع فرانس برس إن السيول جرفت ملعب كرة القدم في القرية، حيث كانت تقام مباراة في إطار دوري محلي للهواة. وأضاف "تحصن شبان في بناية صغيرة تتخذ مستودعا للملابس لكن السيول جرفتهم (...) إنها كارثة"، مشيرا إلى سقوط عدد من الضحايا من بينهم.

وأعرب عن خشيته من أن تكون السيول أودت بحياة آخرين في القرى المجاورة.

وأكدت السلطات المحلية أن الضحايا السبعة كانوا من متابعي تلك المباراة، مشيرة إلى فتح تحقيق "تحت إشراف النيابة العامة حول ظروف وملابسات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات".

وحذّرت مديرية الأرصاد الجوية في نشرة إنذارية مساء الأربعاء من "زخات رعدية قوية" بعد ظهر الأربعاء والخميس، في عدد من المناطق جنوبي المملكة بينها تارودانت ونواحيها.

وأشارت إلى أن هذه الأمطار يحتمل أن تكون مصحوبة بالبرد ورياح عاصفة.

XS
SM
MD
LG