Accessibility links

مقتل ثلاثة من البيشمركة في اشتباكات مع عناصر من داعش


مقاتل من قوات البيشمركة الكردية - أرشيف

قتل ثلاثة من قوات البيشمركة وأصيب نحو ثلاثين، خلال المواجهات التي شهدتها منطقة كولجو بالقرب من كلار حيثد في إقليم كردستان بين المقاتلين البيشمركة وعناصر من تنظيم داعش.

وهاجم الخميس عناصر داعش اللواء الثالث لقوات البيشمركة، وفق بيان لوزارة البيشمركة في إقليم كردستان.

وأفاد البيان كذلك أن "قوات البيشمركة تصدت للهجوم"، بينما أكد وجوب تقديم الدعم لها من طرف قوات التحالف "لدحر خطر الإرهاب".

رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني حذر إثر ذلك من تصاعد وتيرة هجمات تنظيم داعش، مشيراً الى أن التنظيم لم ينته وانه يعيد تنظيم صفوفه مستغلاً الظروف الراهنة في البلاد.

ونقل بيان بارزاني الخميس إن تلك الهجمات تثبت أن "داعش لم ينته" مشيراً الى أن الحرب ضد "عدو الإنسانية العنيد مازالت مستمرة".

وحذر نيجيرفان من أن تنظيم داعش "لا يزال يمثل تهديداً للسلم والأمن في كردستان والعراق والمنطقة والعالم، وقال "نحن واثقون من أن هذا التنظيم الإرهابي يعيد تنظيم صفوفه ويستغل الظروف لتوسيع نطاق عملياته الإرهابية".

وطالب رئيس الإقليم التحالف ضد داعش بالعمل "بنفس القوة والحماسة السابقة وألا يسمح للإرهابيين بانتهاز الأوضاع غير الجيدة في العراق والمنطقة، وأن يجري تكثيف الجهود من أجل الإسراع في الانتهاء من الأوضاع المتأزمة في العراق وفي إعادة الاستقرار".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG