Accessibility links

مقتل جنديين أميركيين في انفجار عبوة في أفغانستان


قوات أميركية في أفغانستان، أرشيف

قتل جنديان أميركيان وأصيب آخران بجروج في انفجار عبوة ناسفة السبت جنوبي أفغانستان في عملية تبنتها حركة طالبان، حسبما أعلن حلف شمال الأطلسي السبت.

وقالت قوات الأطلسي في بيان "عملا بسياسات وزارة الدفاع الأميركية، سيتم التكتم عن اسمي الجنديين اللذين قتلا، لمدة 24 ساعة حتى الانتهاء من إبلاغ أقربائهما".

وقال مسؤولون عسكريون أميركيون لمجلة نيوزويك إن عربة تقل الجنود اصطدمت بعبوات ناسفة في قندهار أثناء قيامهم بعمليات تعتبر جزءا من مهام حلف الناتو في أفغانستان.

وقال متحدث باسم طالبان على تويتر إن جميع الأميركيين الذين كانوا على متن المركبة قتلوا، لكن الجماعة المتشددة كثيرا ما تبالغ في تصريحاتها بشأن عملياتها في أفغانستان.

وخسائر السبت هي الأولى للولايات المتحدة في أفغانستان منذ بداية العقد الجديد وتأتي في وقت تجري فيه واشنطن محادثات تهدف الى وضع حد للنزاع في البلاد، وغداة قتل قائد من طالبان، وهو عضو فصيل منشق، مع مقاتلين آخرين، في غارة جوية أميركية بمحافظة هرات (غرب)، وفق ما قالت مصادر رسمية أفغانية وعسكرية الخميس.

ويتواصل العنف في أفغانستان رغم المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وطالبان بهدف خفض التواجد العسكري الأميركي في البلاد.

XS
SM
MD
LG