Accessibility links

مقتل مواطن مغربي في خرق للهدنة شرقي العاصمة الليبية


صورة نشرتها قوات حكومة الوفاق لموقع الحادثة

قتل مواطن مغربي جراء سقوط قذيفة في المنطقة المجاورة لمطار معيتيقة الواقع شرقي العاصمة الليبية طرابلس، مساء السبت.

وقال أمين الهاشمي، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة الليبية، لقناة الحرة، إن الحادثة أسفرت عن مقتل المواطن المغربي وإصابة ثلاثة مدنيين آخرين نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ونشرت قوات حكومة الوفاق عبر مركزها الإعلامي صورا لموقع الحادثة.

وأصيب مدنيان بجراح جراء قذائف استهدفت مصحة الصفوة في منطقة الهضبة جنوب طرابلس السبت.

واتهمت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية العناصر الموالية للمشير خليفة حفتر باستهداف المصحة.

وقال عبد المالك المدني، الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق الليبية، لقناة الحرة، إن عدة قذائف أخرى سقطت في منطقة عرادة بسوق الجمعة شرق العاصمة طرابلس، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وتضرر بعض الممتلكات الخاصة.

في المقابل نفى خالد المحجوب، آمر إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، أن يكون الجيش مسؤولا عن قصف المناطق المدنية في الهضبة أو في عرادة.

وأضاف المحجوب أن ما وصفه بـ"مسلسل الكذب" مستمر من قبل المجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، حسب تعبيره، متهما هذه المجموعات باستهداف المناطق المدنية لتشويه صورة الجيش.

الأمم المتحدة: انتهاكات صارخة لحظر التسليح

وقد أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بيانا "تأسف" فيه لما تشهده ليبيا من "انتهاكات صارخة" لحظر التسليح، رغم الالتزامات التي تعهدت بها الأطراف المعنية خلال المؤتمر الذي عقد في برلين حول ليبيا في 19 يناير.

وبحسب البيان، فإن الهدنة التي تم التوصل إليها في 12 يناير، والتي وافق عليها طرفا النزاع "أعطت مهلة للمدنيين في العاصمة هم بأمس الحاجة إليها". وتابع البيان أن "هذه الهدنة الهشة مهددة الآن بما يجري من استمرار نقل المقاتلين الأجانب والأسلحة والذخيرة والمنظومات المتقدمة إلى الأطراف من قبل الدول الأعضاء، من بينها بعض من الدول المشاركة في مؤتمر برلين".

وختمت بعثة الأمم المتحدة بيانها بدعوة جميع الدول المعنية إلى "الوفاء بالتزاماتها واحترام حظر التسليح في ليبيا الذي يفرضه قرار مجلس الأمن رقم 1970 لسنة 2011 والقرارات اللاحقة، احتراما تاما وتنفيذه بشكل لا لبس فيه".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG