Accessibility links

مقتل العشرات بقصف الكلية العسكرية في العاصمة الليبية


أحد الجرحى خلال القصف الذي استهدف الكلية العسكرية في طرابلس يتلقى العلاج- 4 يناير 2020

أفاد مراسل الحرة في العاصمة الليبية طرابلس، نقلا عن مصادر طبية، بمقتل 28 طالبا وجرح 19 آخرين على الأقل في قصف استهدف الكلية العسكرية، مساء السبت.

وقال المراسل، نقلا عن مصادر عسكرية، إن القصف تزامن مع الطابور المسائي للطلاب في الكلية، التي تقع في حي الهضبة، على بعد نحو سبعة كيلومترات عن تخوم طرابلس.

وأضاف أن الجرحى وجثامين القتلى نقلت إلى مستشفى الخضرا في طرابلس.

واتهمت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي تسيطر على غرب ليبيا، طيرانا عسكريا أجنبيا مواليا لقوات ما يسمى بـ"الجيش الوطني الليبي" الذي يقوده المشير خليفة حفتر، بتنفيذ القصف على الكلية العسكرية.

وتعرضت بعض الأحياء السكنية إلى سقوط القذائف العشوائية نتيجة لتجدد المواجهات المسلحة، ولا سيما في منطقتي صلاح الدين جنوب العاصمة، ومنطقة شرفة الملاحة القريبة من مطار معيتيقة شرق طرابلس، السبت.

وشنت الطائرات الحربية التابعة لقوات حفتر غارتين مساء السبت، على مقر لكتيبة النواصي الموالية لحكومة الوفاق في طريق الشط وسط طرابلس.

وتجددت المواجهات المسلحة في جنوب العاصمة بين قوات خليفة حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية بعد ساعات من الهدوء النسبي، واستخدمت خلال المواجهات الأسلحة المتوسطة والثقيلة بالإضافة إلى تبادل القصف المدفعي.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG